الحديد والصلب توضح أسباب رفع أسعار منتجاتها

الحديد والصلب توضح أسباب رفع أسعار منتجاتها

مارس 28, 2022 - 15:19
القسم:

الحرب  الروسية الأوكرانية، سببت إرباك لأسواق الصلب العالمية

الشركة الليبية للحديد والصلب

أرجعت الشركة الليبية للحديد والصلب أسباب رفع أسعار منتجاتها بنسبة 20%، إلى أنّها تعتمد في عملياتها الإنتاجية على الكثير من المدخلات التي يتم توريدها من الخارج، ومنها مكورات الحديد، عروق الصلب، البلاطات، المواد الحرارية، مواد التشغيل المضافة، قطع الغيار وغيرها.

وقالت الشركة في توضيح نشرته عبر صفحتها على "فيسبوك"، إنها تقوم بمراجعة أسعار بيع منتجاتها وفقًا للمتغيرات بالسوق العالمية زيادة أو نقصانًا، مشيرة إلى أنها خفضت في يناير الماضي أسعار منتجاتها من اللفات على الساخن بنسبة 8%، كما خفضت في شهر فبراير أسعار بيع حديد التسليح حجم 8 ملم بنسبة 10%.

 ولفتت الشركة إلى أنه بنهاية شهر فبراير الماضي، ونتيجة للحرب الروسية الأوكرانية، حدوث إرباك لأسواق الصلب العالمية، وارتفاع أسعار العروق من حوالي 700 دولار للطن إلى حوالي 840 دولاراً وبزيادة 20%، دفعها إلى رفع أسعار منتجاتها بنسبة 10%، وفقاً للقرار رقم 81 للسنة 2022م.

وأضافت الشركة أن الأسعار العالمية استمرت في الارتفاع، حتى وصلت أسعار العروق إلى 930 دولارًا للطن، وأسعار حديد التسليح إلى أكثر من 960 دولارًا للطن، وأسعار اللفات على الساخن إلى ما يزيد على 1255 دولارًا للطن، مما اضطرها إلى رفع أسعار منتجاتها مرة أُخرى بنسبة 10%؛ منعاً من تهريبها إلى دول الجوار.