وزارة التربية والتعليم تعدل مواعيد الدراسة والامتحانات

وزارة التربية والتعليم تعدل مواعيد الدراسة والامتحانات

مارس 28, 2022 - 17:29
القسم:

قرار وزارة التعليم نصّ على جعل عطلة نصف السنة تبدأ من العاشر من أبريل إلى الخامس من شهر مايو، ونهاية العام الدراسي للصفوف من الأول إلى الثالث في 30 يونيو، على أن تجرى اختبارات الفترة الثانية لشهادتي التعليم الأساسي والثانوي من 26 يونيو إلى7 من يوليو

أصدر وزير التربية والتعليم "موسى المقريف" قراراً الاثنين بشأن تعديل مواعيد الدراسة والامتحانات لجميع المراحل التعليمية للعام الدراسي 2021 - 2022م.

وستتواصل الدراسة الأسبوع الأول من شهر رمضان المقبل، بواقع أربع حصص في اليوم، ويترك الأمر لمديري المدارس في تحديد المواد الدراسية خلال اليوم الدراسي، حسب القرار.

كما وجهت الوزارة مديري المؤسسات التعليمية التي تعاني من زحام الفصول الدراسية لسنوات النقل، بالتنسيق مع مراقبي التعليم لإيجاد الحلول المناسبة، وتأكيد استمرار الدراسة لطلاب الشهادات العامة بواقع يوم دراسي كامل.

ونصّ القرار على جعل عطلة نصف السنة تبدأ من العاشر من أبريل إلى الخامس من شهر مايو، ونهاية العام الدراسي للصفوف من الأول إلى الثالث في 30 يونيو، على أن تجرى اختبارات الفترة الثانية لشهادتي التعليم الأساسي والثانوي من 26 يونيو إلى7 من يوليو.

وستجرى امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني لجميع سنوات النقل من 17 إلى 28 يوليو، والامتحانات النهائية لشهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي من 31 يوليو إلى 11 أغسطس، وتعقد امتحانات الدور الثاني لجميع سنوات النقل من 4 إلى 8 من سبتمبر.

وبالنسبة لامتحانات الدور الثاني لشهادة إتمام مرحلة التعليم الثانوي فستجرى في الفترة من 9 إلى 20 أكتوبر، وامتحانات الدور الأول لطلاب المدارس الليبية في الخارج خلال الفترة من 13 إلى 24 يونيو، ثم امتحانات الدور الثاني لهم من 18 إلى 29 سبتمبر، ويمنح المعلمين عطلة من 28 أغسطس إلى 29 سبتمبر، وينطلق الاكتتاب للعام الدراسي الجديد 2022 - 2023 في الأول من أغسطس، ثم بداية العام في 16 أكتوبر، وفق القرار.