نزوح 5 آلاف عائلة من مناطق الاشتباكات جنوب طرابلس

نزوح 5 آلاف عائلة من مناطق الاشتباكات جنوب طرابلس

سبتمبر 24, 2018 - 22:18
القسم:

أعلنت لجنة الأزمة والطوارئ التابعة للمجلس الرئاسي نزوح أكثر من 5 آلاف عائلة من مناطق الاشتباكات جنوب طرابلس إلى مناطق ومدن أخرى حسب احصائيات مكاتب الشؤون الاجتماعية في المناطق واللجان المكلفة من وزارة الدولة لشؤون النازحين والمهجرين.

وقالت الناطق باسم اللجنة هند شوبار في استعراضها لأعمال اللجنة خلال 24 ساعة الماضية، إن جهاز الإسعاف والطوارئ والهلال الأحمر تمكنا من فتح ممرات آمنة لخروج عدد "27 "عائلة عالقة في مناطق الاشتباكات منها "18" في منطقة سيدي سليم و9 في عين زاره، فيما يستمر توزيع المساعدات على النازحين في المناطق.

وكشفت اللجنة أن انتاج شركة الكهرباء يبلغ حاليا، 4600، ميجاوات فيما يبلغ العجز ألف ميجاوات، رغم إصابة" 18"، خط من خطوط الضغط العالي في منطقة مشروع الهضبة، مثنية على الجهود التي تبذلها فرق الصيانة لدخولها المناطق التي تتوقف فيها الاشتباكات وصيانتها.

وفيما يخص أزمة تكدس القمامة في شوارع طرابلس أوضحت "شوبار" أن سبب الأزمة هو العجز في الشاحنات لدى شركة الخدمات العامة واغلاق مكب سيدي السائح وعدم قدرة مكب ابو سليم المرحلي استقبال القمامة خلال الأيام القادمة، مؤكدة أن وزارة الحكم المحلي تسعى لتوفير مكب بديل لحل الأزمة.