المنقوش تجدد دعوتها لتجمع دول الساحل بالعودة للعمل في ليبيا

المنقوش تجدد دعوتها لتجمع دول الساحل بالعودة للعمل في ليبيا

مارس 30, 2022 - 13:41
القسم:

وزارة الخارجية

جددت وزيرة الخارجية والتعاون الدولي "نجلاء المنقوش" تأكيدها على استعداد الدولة الليبية؛ لعودة تجمع دول الساحل للعاصمة الليبية طرابلس، واحتضان أشغالها على كل المستويات، وأن ليبيا تؤمن على ضرورة تحقيق التكامل والتعاون الأفريقي ضمن أجندة التنمية الأفريقية.

 جاء ذلك خلال كلمة ألقتها المنقوش ضمن مشاركتها مع الوفد الليبي المرافق لها في أعمال الدورة الحادية والعشرين للمجلس التنفيذي لتجمع دول الساحل والصحراء والتى تعقد يومي 29 و 30 مارس 2022م في العاصمة المغربية الرباط.

وأكدت المنقوش خلال إلقائها كلمة في افتتاح أعمال الدورة على أهمية تجمع الساحل والصحراء في تحقيق السلم والأمن، في هذا الفضاء الذي يضم عدد 25 دولة من دول القارة الأفريقية، وتمسك ليبيا بدورها اتجاه عمقها الأفريقي.

وأضافت الوزيرة أن التقدم الإيجابي على كافة الأصعدة الذي تحقق منذ تولي حكومة الوحدة الوطنية مهامها وحالة الاستقرار وتحريك عجلة التنمية الذي انعكس بشكل واضح بكافة المناطق الليبية، وأثر هذا التحول على جوار ليبيا.

كما دعت المنقوش كافة دول التجمع للتكاثف، لمواجهة الأخطار المشتركة وفي مقدمتها الجريمة المنظمة للجماعات المتطرفة، التي تستهدف العديد من الدول، الأمر الذي يحتم عليهم الإسراع في إعادة تفعيل وإحياء أجهزة تجمع دول الساحل والصحراء؛ لمواجهتها.

كما أدارت نجلاء المنقوش جزءاً من الجلسة، بناء على طلب من دولة تشاد باعتبارها رئيساً للمجلس التنفيذي لأعمال الدورة، ومافيها من إشارة إيجابية لعودة ليبيا لتجمع الساحل والصحراء، بدعم من الدول الأفريقية، والعربية الشقيقة.