وزارة الصحة تشرع في التنسيق لإيفاد أول عشر حالات من مرضى ضمور العضلات لمصر

وزارة الصحة تشرع في التنسيق لإيفاد أول عشر حالات من مرضى ضمور العضلات لمصر

مارس 31, 2022 - 11:16
القسم:

وزير الصحة بحكومة الوحدة الوطنية يتعهد  بمواصلة المضي قدمًا نحو حلحلة المشاكل التي يعانيها المرضى الليبيين في الداخل والخارج

وزارة الصحة

عقد نائب رئيس مجلس الوزراء - وزير الصحة المكلف "رمضان أبو جناح" اجتماعًا موسعاً ضمن جهود متابعة ملف مرضى ضمور العضلات بعد إنهاء اللجنة الاستشارية برئاسة «الوكيل» لأعمالها بجمهورية مصر قبل أيام.

وأكد رمضان على أن وزارة الصحة أولت اهتمامًا بالغًا بمعالجة ملف مرضى ضمور العضلات، الأمر الذي أفضى إلى توقيع مذكرة تفاهم مع المركز الطبي العالمي بجمهورية مصر، خلال اليومين الماضيين للشروع في إيفاد الحالات وفق الميزانية التي رصدتها حكومة الوحدة الوطنية لعلاج مرضى ضمور العضلات.

كما عبر الوزير عن أسفه لتأخر معالجة ملف مرضى ضمور العضلات كل هذه السنوات مؤكداً حرصه على حصول كل المرضى على حقهم الطبيعي في الحصول على خدمات طبية لائقة.

وأعلن رمضان أن حكومة الوحدة الوطنية مستعدة لمعالجة هذا الملف، وقد بدأت وزارة الصحة فعليًا في التنسيق مع دولة مصر لإيفاد أول عشر حالات، مشيرًا إلى أن مذكرة التفاهم التي أبرمتها وزارة الصحة مع المركز الطبي العالمي، ستكفل حصول المرضى الليبيين على أعلى مستويات الرعاية الطبية بالاستناد إلى البنود التي تضمنتها المذكرة، فضلًا عن الاتفاقية التي ستبرم بين الطرفين الليبي والمصري خلال اليومين القادمين.

وتعهد وزير الصحة بأن الوزارة ستواصل المضي قدمًا نحو حلحلة المشاكل التي يعانيها المرضى الليبيين في الداخل والخارج، معربًا عن أسفه لما وصل إليه حال المرضى الليبيين بالخارج نتيجة للعشوائية التي سادت هذا الملف مخلّفة وراءها فسادًا كبيرًا.

وكان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة المُكلف رمضان أبوجناح قد وقع اليوم الاثنين، مذكرة تفاهم بين وزارة الصحة بحكومة الوحدة والمركز الطبي العالمي بجمهورية مصر لإيفاد الحالات المرضية من ليبيا للعلاج فيه و خاصةً مرضى “ضمور العضلات”.