الهيئة الطرابلسية تدعو الرئاسي لإنهاء الانسداد السياسي

الهيئة الطرابلسية تدعو الرئاسي لإنهاء الانسداد السياسي

مارس 31, 2022 - 18:09
القسم:

الهيئة الطرابلسية دعت بعثة الأمم المتحدة إلى مساعدة الليبيين في الوصول إلى استقرار دائم، والعمل على إنهاء أي اتفاق سياسي يطيل شرعية مجلسي النواب والأعلى للدولة

دعت الهيئة الطرابلسية المجلس الرئاسي إلى اتخاذ موقف وطني والانحياز إلى الشعب الليبي، وإنهاء حالة الانسداد السياسي الذي تسبب فيها مجلس النواب.

وأوضحت الهيئة في بيان لها، أنه على المجلس الرئاسي إعلان حالة الطوارئ إلى حين إجراء الانتخابات البرلمانية، أو إعلان تجميد مجلسي النواب و الأعلى للدولة وتحديد موعد قريب للانتخابات البرلمانية.

وشدّد البيان على أن تقام الانتخابات البرلمانية بناء على النسخة الأصلية للإعلان الدستوري التي جرى على أساسها انتخابات المؤتمر الوطني، أو من خلال قاعدة دستورية تضعها المحكمة العليا. 

وطالبت الهيئة جميع الدول المتدخلة في ليبيا بوقف تدخلها، وترك الشعب الليبي ليقرر مصيره بإقامة دولته المدنية ونظامه الديمقراطي الذي يطمح إليه منذ عام 2011م دون وصاية أو تدخل.

كما دعت بعثة الأمم المتحدة إلى مساعدة الليبيين في الوصول إلى استقرار دائم، والعمل على إنهاء أي اتفاق سياسي يطيل شرعية مجلسي النواب والأعلى للدولة. 

وأضافت الهيئة في بيانها أن مجلس النواب تغلب عليه الجهوية والقبلية والأنانية والمصلحة الشخصية، وأنه أصبح رهينة لدى العسكر وخليفة حفتر.

وحثت كافة المواطنين على الخروج في مظاهرات؛ لرفض استمرار مجلسي النواب والدولة في تصدر المشهد السياسي الليبي، متهمة الآخيرين باختلاق التوافق تارة والخلاف تارة أخرى بغية الاستمرار في السلطة والحصول على أكبر قدر ممكن من المصالح الشخصية الدونية.