الخارجيّة الليبية تُرحّب بالتوصل إلى هدنة في اليمن

الخارجيّة الليبية تُرحّب بالتوصل إلى هدنة في اليمن

أبريل 02, 2022 - 23:12
القسم:

قبل أيام استهدفت جماعة الحوثي مواقع تابعة لشركة أرامكو في جدة السعودية في مرّة هي ليست الأولى، فيما تقود السعودية تحالفاً عسكرياً ضد الحوثيين دعماً لحكومة عبدربه هادي منصور منذ سنة 2014

رحّبت وزارة الخارجية الليبية في بيان لها السبت، بمبادرة المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة لليمن "هانس غروندبرغ"، بشأن هدنة لمدة شهرين في اليمن اعتباراً من بداية شهر رمضان المُبارك.

وأعربت الوزارة، عن أملها في أن تسهم الخطوة في التوصل إلى اتفاق دائم يضمن تسوية شاملة للأزمة في اليمن، مؤكدة دعمها الجهود والمبادرات التي تسهم في إيجاد حل سياسي لهذه الأزمة.

ولفتت إلى المشاورات الحالية التي تستضيفها السعودية، وكذلك المبادرات الخليجية والآليات التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني الشامل، من أجل تحقيق المصالحة الدائمة التي تحافظ على وحدة اليمن واستقلاله، وتعود بالأمن والاستقرار والسلام على شعبه والمنطقة بالكامل، بحسب البيان.

ودخلت اليمن منذ السبت في هدنة لمدة شهرين بين أطراف النزاع هُناك، قابلة للتمديد، بمبادرة من الأمم المتحدة. وقبل أيام استهدفت جماعة الحوثي مواقع تابعة لشركة أرامكو في جدة السعودية في مرّة هي ليست الأولى، فيما تقود السعودية تحالفاً عسكرياً ضد الحوثيين دعماً لحكومة عبدربه هادي منصور منذ سنة 2014.

وإثر ذلك دخلت اليمن في نزاع دامٍ تسبّب في قتل وإصابة وتهجير مئات الآلاف، وأحدث هذا النزاع أزمة إنسانية صعبة.