القنصلية المالطية تبدأ من طرابلس قبول طلبات التأشيرة السياحية لليبيين

القنصلية المالطية تبدأ من طرابلس قبول طلبات التأشيرة السياحية لليبيين

أبريل 03, 2022 - 23:30
القسم:

ستشمل الخيارات المتاحة من التأشيرات للأغراض الطبية والتجارية والتعليمية والعائلية، مع إعطاء إشعار بأن أولئك الذين يرغبون في التقدم للحصول على تأشيرة يمكنهم الاتصال بـ “VFS Global Tripoli” مباشرة عبر الإنترنت لتحديد موعد، وفق ما ذكره السفير المالطي

أكد السفير المالطي لدى ليبيا "تشارلز صليبا" أن قنصلية بلاده في طرابلس بدأت قبول طلبات التأشيرة السياحية لليبيين منذ يوم الـ 27 من شهر مارس المنصرم.

وقال صليبا في تصريح لـ "ليبيا أوبزرفر" إن رسوم التأشيرة ستخضع للوائح الاتحاد الأوروبي، لافتاً إلى أن التأشيرة السياحية ستُكلف 80 يورو لمن هم فوق 12 سنة، و40 يورو للأطفال دون سن الـ 12.

وأضاف أن مقدمي خدمات التأشيرات الخارجية سيتقاضون أيضًا رسوم خدمة لا تزيد عن 40 يورو ، مع دفع الرسوم بما يعادل الدينار الليبي.

وستشمل الخيارات المتاحة من التأشيرات للأغراض الطبية والتجارية والتعليمية والعائلية، مع إعطاء إشعار بأن أولئك الذين يرغبون في التقدم للحصول على تأشيرة يمكنهم الاتصال بـ “VFS Global Tripoli” مباشرة عبر الإنترنت لتحديد موعد، وفق ما ذكره السفير المالطي.

وفيما يتعلق بإجراءات التأشيرة في بنغازي، أكد صليبا أن المناقشات جارية مع مزود الخدمة بالخصوص، متوقعاً التوصل إلى اتفاق حول الموضوع في الأسابيع المقبلة.

كما شدّد السفير المالطي على مواصلة دعم بلاده لليبيا وشعبها، رغم الوضع الحالي الذي تمر به البلاد.

وفي شهر أغسطس من العام الماضي 2021م وقّعت السفارة المالطية عقدا مع مكتب “VFS Global Tripoli”؛ لتسهيل عمليات حصول الليبيين على التأشيرة، غير أنها لم تستقبل الطلبات؛ نظرًا للوضع الوبائي لفيروس "كورونا"، والقيود الأوروبية.