السراج: المجلس الرئاسي لن يبقى رهينة لدى مجلس النواب

السراج: المجلس الرئاسي لن يبقى رهينة لدى مجلس النواب

سبتمبر 25, 2018 - 16:03
القسم:

أعلن فائز السراج، أمس الثلاثاء، أن المجلس الرئاسي لن يبقى رهينة لمجلس النواب، وسيلجأ إلى بدائل تمكنه من إجراء الانتخابات وتمكين الشعب من اختيار ممثليه وحكامه وانهاء هذه المرحلة الراهنة بجميع مؤسساتها السياسية والتشريعية.

جاء ذلك في مداخلة للسراج عبر الدائرة المغلقة في الاجتماع الوزاري المنعقد حول ليبيا على هامش اجتماعات الجمعية العامة للامم المتحدة في نيويورك بمشاركة وزراء خارجية فرنسا والجزائر وتونس والجزائر وتشاد والاتحاد الأوروبي.

 وأعرب رئيس المجلس الرئاسي عن اسفه البالغ لموقف مجلس النواب الذي لم يف بوعده، ولم يلتزم باستحقاقاته في اقرار القاعدة الدستورية المطلوبة للانتخابات، كما لم يقم بواجباته فيما يخص الاصلاحات قائلا "إن هذا المجلس مازال غائبا أو مغيبا عما يجري في البلاد".

وأكد السراج أنه لن يتخلى عن خيار الانتخابات الذي أعلنه منذ أكثر من عام وتضمنته مبادرة المبعوث الأممي بشأن إجراء انتخابات برلمانية ورئاسية متزامنة تحت قاعدة دستورية سليمة لتفصل في الصراع على السلطة وتنهي المراحل الانتقالية وصولا إلى مرحلة مستقرة ودائمة .

وتعهد رئيس المجلس الرئاسي في مداخلته، بتوفير كافة متطلبات المفوضية العليا للانتخابات وتهيئة الظروف الملائمة لإجراءها بطريقة نزيهة شفافة تخضع لمراقبة واشراف الأمم المتحدة والمنظمات الدولية المعنية.