نصائح يابانية لحياة صحية

نصائح يابانية لحياة صحية

أبريل 09, 2022 - 11:14
القسم:

صورة من الأرشيف

قدم الطبيب الياباني "شيجياكي هينوهارا" الذي توفي عن عمر ناهز 105 أعوام في آخر كتبه قائمة من النصائح التي تسمح لك بأن تعيش حياة جيدة في ظل التمتع بصحة جيدة حيث شملت نصائحه عدة أمور منها:

-راقب وزنك:

تعوق زيادة الوزن والسمنة الشعور بالرفاه، فضلاً عن أنها تسهم في تراجع متوسط العمر المتوقع؛ لذلك تأكد من الحفاظ على نمط حياة صحي، وتناول طعاما صحيًا مفيدًا لجسمك.

-اصعد الدرج:

لزيادة لياقتك البدنية، لا ينبغي عليك ركوب المصعد، وبدل ذلك بإمكانك صعود السلالم؛ وسيسهم هذا التغيير البسيط في زيادة استهلاكك اليومي للسعرات الحرارية.

-احرص على تناول طعام صحي:

حتى لو كانت حاسة التذوق الخاصة بك تفضل الطعام الصناعي، فحاول التخلص من هذه العادة، واحرص على أكل أطعمة من شأنها أن تسهم في تغذية خلايا الجسم، واختر الأطعمة الصحية الغنية بالفيتامينات والمعادن الكفيلة بإعطاء جسمك الطاقة.

-تحرر من العواطف المربكة نفسيًّا :

في بعض الأحيان يمكن أن تؤدي بعض العواطف إلى الإحساس بألم جسدي حقيقي،

وتعبر هذه الاضطرابات النفسية الجسدية عن الشعور بالضيق الذي تشعر به ومعاناتك الداخلية؛ لذلك حاول أن تقوم بعملية غربلة في عقلك لتكتشف المشاعر السلبية التي تؤثر عليك وتتخلص منها.

- توقف عن القلق بشأن الغد:

الحياة عبارة عن سلسلة من الأحداث التي لا يمكن التنبؤ بها. في المقابل، اعتاد الناس على الشعور بالقلق حيال ما سيحصل لهم في الغد؛ ونظراً لأنه ليس لديك سلطة على المستقبل، فإن الشيء الوحيد الذي يمكنك فعله هو إضفاء السعادة والجمال والحب على حاضرك.

-اجعل أفكارك إيجابية:

إذا غذيت عقلك بأفكار إيجابية؛ فستمنح جسمك طاقة متجددة، وستكون قادرًا على تحقيق أهداف لها مغزى في حياتك؛ لذلك اشحن روحك بالفرح والحب والامتنان لتكون سعيدًا في حياتك.

-لا تتقاعد ما دمت بصحة جيدة:

لا يوجد عمر محدد يفرض عليك التوقف عن مزاولة العمل؛ فإذا كنت تشعر بأنك ناجح في عملك، وتحب ما تفعله، فلا شيء يفرض عليك التقاعد عندما تتقدم في السن.

- تنظيم الجدول الزمني الخاص بك:

من المهم التخطيط للأعمال التي تريد القيام بها بشكل يومي وفي الواقع، من خلال تنظيم الجدول الزمني الخاص بك ووضع أهداف ملموسة نصب عينيك؛ ستكون حتما أكثر إنتاجية.

وسوم: