بسبب إصابات بالسالمونيلا سحب منتجات كندر و إغلاق مصنعها

بسبب إصابات بالسالمونيلا سحب منتجات كندر و إغلاق مصنعها

أبريل 09, 2022 - 15:27
القسم:

السالمونيلا هو عدوى بكتيرية تصيب الجهاز الهضمي، وتتراوح أعراضها بين اضطرابات الجهاز الهضمي البسيطة كالحمى وآلام البطن والغثيان والقيء والإسهال وحتى تجرثم الدم

أعلنت وكالة سلامة الغذاء البلجيكية الجمعة إيقاف العمل في مصنع شوكولاتة "كيندر"، إثر الاشتباه بتسبب بعض المنتجات المصنوعة فيه بإصابات بالسالمونيلا.

من جانبها أقرّت شركة "فيريرو" المالكة للعلامة التجارية "كندر" في بيان الجمعة بوجود ثغرات داخلية، موضحة أنها ستسحب جميع المنتجات التي صنعت به بسبب مخاوف من تفشي السالمونيلا.

وقامت الشركة الإيطالية بالفعل بسحب العديد من المنتجات المخصصة للأطفال المصنوعة من الشوكولاته من الولايات المتحدة، ومن العديد من الدول الأوروبية كفرنسا وبلجيكا والمملكة المتحدة وإيرلندا والسويد وهولندا، وأستراليا في وقت سابق من الأسبوع.

كما نوهت الشركة المستهلكين عبر صفحتها الرسمية للعلامة التجارية بأن السحب الطوعي للمنتجات لا يشمل المنتجات التي يتم توزيعها في شمال أفريقيا، داعية لعدم تناول أي من منتجات كندر في الوقت الحالي.

ومرض السالمونيلا هو عدوى بكتيرية تصيب الجهاز الهضمي، وتتراوح أعراضها بين اضطرابات الجهاز الهضمي البسيطة (الحمى وآلام البطن والغثيان والقيء والإسهال) وحتى الأشكال السريرية الأكثر شدة (تجرثم الدم).