ضبط متهم انتحل صفة رئيس مجلس إدارة الشركة الليبية للموانئ

ضبط متهم انتحل صفة رئيس مجلس إدارة الشركة الليبية للموانئ

أبريل 09, 2022 - 16:00
القسم:

أمر مكتب النائب العام بضبط وإحضار متهم انتحل صفة رئيس مجلس إدارة الشركة الليبية للموانئ ومواجهته بواقع ارتكابه لجريمتي نصب وتحصيل منافع مادية غير مشروعة .

وأوضح المكتب أن المتهم ظهر بصفة رئيس مجلس إدارة الشركة بالمخالفة لنظام الشركة والقواعد الناظمة لتمثيل الشركات؛ واعتماده على هذه الصفة في بيع قطعة أرض تبلغ مساحتها (37) هكتاراً بمبلغ 25 مليون دينار، تستغلها الشركة في تخزين المواد والآلات في مدينة بنغازي.

وبحسب النيابة فإن الأرض مملوكة للدولة الليبية ، وهي ليست من مشتملات أصول الشركة الليبية للموانئ التي تقف سلطاتها في شأن هذا الأصل عند الحدود المقررة في عقد الانتفاع المبرم مع مصلحة أملاك الدولة.

وأكد المكتب انتفاء الصفة التي تجيز للمتهم التصرف في قطعة الأرض تصرفاً يفضي إلى نقل الملكية، أو أن يتصرف في بعض أصول الشركة التي رسم القانون نظامها الأساسي وسبل وآليات التصرف فيها .

وأشار مكتب النائب العام النائب إلى إصداره جملة من الأوامر منها وقف أعمال الإزالة التي مارستها الشركة التي كانت طرفاً في عقد البيع وتسليمها العقار محل البيع إلى الشركة الليبية للموانئ، وإعادة الأصول التي تم التصرف فيها إلى حيازتها.