نورلاند يحثّ النواب على دعم إنشاء أساس دستوري وقانوني للانتخابات

نورلاند يحثّ النواب على دعم إنشاء أساس دستوري وقانوني للانتخابات

أبريل 10, 2022 - 00:16
القسم:

نورلاند أوضح أنّ القضية الأكثر أهمية في هذا الوقت بالنسبة للولايات المتحدة، هي الحاجة إلى إجماع سياسي كافٍ وقبول ومصداقية لدى كتلة حرجة من الشعب الليبي في جميع أنحاء البلاد من أجل قيادة البلاد إلى الانتخابات

حثّ السفير الأمريكي لدى ليبيا "ريتشارد نورلاند" رئيس مجلس النواب عقيلة صالح، على مواصلة تقديم كل الدعم اللازم لإنشاء أساس دستوري وقانوني لتنظيم الانتخابات في أقرب وقت ممكن، بالتزامن مع العملية التي تيسرها الأمم المتحدة.

جاء ذلك خلال مكالمة هاتفية بين الطرفين ناقشا فيها الوضع السياسي الحالي وآفاق استعادة الزخم نحو الانتخابات، وفق ما نشرته السفارة الأمريكية عبر صفحتها على "فيسبوك".

وقال نورلاند: إنهم يعملون مع الجهات الفاعلة الرئيسية من جميع الأطراف للحفاظ على الاستقرار، بدءاً من الجهود المبذولة لضمان عدم استخدام ثروة ليبيا النفطية الهائلة لأغراض سياسية حزبية، بل لتلبية الاحتياجات الأكثر أهمية للشعب.

وأوضح أنّ القضية الأكثر أهمية في هذا الوقت بالنسبة للولايات المتحدة، هي الحاجة إلى إجماع سياسي كافٍ وقبول ومصداقية لدى كتلة حرجة من الشعب الليبي في جميع أنحاء البلاد من أجل قيادة البلاد إلى الانتخابات.

وأشار السفير الأمريكي إلى أنه من المهم أكثر من أي وقت مضى تنظيم انتخابات يمكن أن تنقل ليبيا إلى ما بعد الحلقة اللامتناهية من الحكومات الانتقالية.