موزع منتجات "فيريرو" في ليبيا: لا نستورد كندر من بلجيكا

موزع منتجات "فيريرو" في ليبيا: لا نستورد كندر من بلجيكا

أبريل 10, 2022 - 01:41
القسم:

شركة المتين أكدت أن الأصناف المذكورة في التقرير ليست ضمن الأصناف التي استوردتها نهائياً، مشددة على أنها لم تستورد أي منتج من "فريرو" من بلجيكا

أصدرت شركة المتين لاستيراد المواد الغذائية الموزع المعتمد لمنتجات شركة "فيريرو" في ليبيا توضيحاً بشأن الأنباء عن سحب عدد من الدول والشركات المصنعة منتجات أنواع من شوكولاتة كندر مصنعة بمصانع الشركة في بلجيكا.

وجاء التوضيح في خطاب وجهته إلى وزير الاقتصاد والتجارة محمد الحويج، بعد ساعات من توجيهه مدير عام مركز الرقابة على الأغذية والأدوية ورئيس جهاز الحرس البلدي، باتخاذ الإجراءات اللازمة في التعامل مع الأنباء المتداولة حول شوكولاتة كندر.

وقالت الشركة: إن السحب يختص بتشغيلات محدودة وأنواع محدودة من شوكولاتة كندر البيضاء، وجاء بهدف الحفاظ على الصحة العامة. 

وسحبت عدة دول أوروبية وعربية هذا النوع من الشوكولاتة من الأسواق بعد أن تسبب في أزمة صحية في بريطانيا وفرنسا، ونتج عن تناوله تسمم غذائي ووفاة أطفال، وإصابات بالسالمونيلا.

وخصت الشركة أربعة أنواع من شوكولاتة كندر جرى سحبها لأسباب تتعلق بمشكلة في التصنيع وهي "kinder surprise" صلاحية يوليو 2022 - أكتوبر 2022، و "kider schoko bons" صلاحية نهاية أبريل 2022 - نهاية أغسطس 2022، و "kinder mini eggs" صلاحية نهاية أبريل 2022 - نهاية أغسطس 2022، وkinder happy” moments b kinder  mix" صلاحية نهاية أغسطس 2022.

وأكدت شركة المتين أن هذه الأصناف المذكورة في التقرير ليست ضمن الأصناف التي استوردتها نهائياً، مشددة على أنها لم تستورد أي منتج من "فريرو" من بلجيكا. 

وعبرت الشركة عن أملها في أن يتخذ الوزير الإجراءات اللازمة تحوطاً لأي احتمالات مع موافاتها برأيه حتى تتمكن من اتخاذ القرار اللازم.

وأرفقت الشركة خطابها برسالة رسمية من شركة "فريرو" توضح ما جرى ذكره بخطابها، وصورة للمنتجات التي جرى سحبها من الأسواق. 

ورداً على الخطاب، قالت: وزارة الاقتصاد والتجارة إن مركز الرقابة على الأغذية والأدوية هو المخول باتخاد الإجراءات القانونية، كما أنه مخول قانوناً بسحب العينات وإجراء  التحاليل اللازمة.

وشدد الوزير الحويج على أن وزارة الاقتصاد والتجارة بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة ستتخذ الإجراءات اللازمة وفق اللوائح والقوانين.