الدبيبة: عمل لجنة 5+5 يتطلب قدراً عالياً من الحياد

الدبيبة: عمل لجنة 5+5 يتطلب قدراً عالياً من الحياد

أبريل 11, 2022 - 22:09
القسم:

الدبيبة أكد أن الشعب الليبي يقدر الأعمال التي أنجزتها اللجنة خلال المدة الماضية والتزامها بحدود مهامها وما يتطلب ذلك من ابتعاد كلي عن المناكفات السياسية

قال رئيس الوزراء وزير الدفاع عبد الحميد الدبيبة: إن عمل اللجنة العسكرية المشتركة (5+5) يجب أن يكون واضحاً وفقاً للاتفاق الدولي، بعيداً عن العمل السياسي والخوض في التفاصيل الإدارية لعمل الدولة؛ حتى تتمكن من إنجاز أعمالها التي تتطلب قدراً عالياً من الحياد والمهنية حتى تتمكن من تحقيق أهدافها.

وأكد الدبيبة خلال لقائه رئيس الأركان العامة الفريق محمد الحداد ورئيس أركان القوات البرية الفيتوري غريبيل ولجنة (5+5)، أن الشعب الليبي يقدر الأعمال التي أنجزتها اللجنة خلال المدة الماضية والتزامها بحدود مهامها وما يتطلب ذلك من ابتعاد كلي عن المناكفات السياسية.

وشدّد الدبيبة خلال الاجتماع الذي خصص لمتابعة الأوضاع العسكرية، على ضرورة مواصلة لجنة (5+5) لعملها في حدود المهام الموكلة إليها، وعدم النكوص عليها، وفق تعبيره.

وأمس الأول السبت، هدّد ممثلو مجرم الحرب خليفة حفتر في لجنة (5+5) بوقف تصدير النفط وإغلاق الطريق الساحلي الرابط بين شرق البلاد وغربها؛ بسبب عدم دفع رواتب المليشيات التابعة لهم، وعدم تسليم حكومة الدبيبة للحكومة الموازية التي صوت عليها مجلس النواب.