المركز الوطني للامتحانات ينهي جملة من التحديثات لتسهيل إجراءات الطلبة في المدارس

المركز الوطني للامتحانات ينهي جملة من التحديثات لتسهيل إجراءات الطلبة في المدارس

أبريل 13, 2022 - 12:42
القسم:

التحديثات شملت إضافة ميزة رفع الصور وإصدار بطاقات التعريف للتلاميذ والطلبة، والتسلسل الدراسي الخاص بهم ولجميع السنوات الدراسية.  

المركز الوطني للامتحانات

اعلن مُدير المركز الوطني للامتحانات السيد "مسعود" عن جملة من التّحديثات قام بها المركز من أجل تسهيل الإجراءات الخاصة بالطلبة في المدارس الليبية.

وأوضح السيد خِلال اِجتماعه مع وزير التربية والتعليم "موسى المقريف" أن التحديثات شملت إضافة ميزة رفع الصور وإصدار بطاقات التعريف للتلاميذ والطلبة، والتسلسل الدراسي الخاص بهم ولجميع السنوات الدراسية.  

كما أشار مُدير المركز إلى أنه بإمكان المدارس تحميل كافة المستندات في شكل ملفات "بي دي اف - PDF" حتى تكون جزءاً من الملف الإلكتروني للطالب، والتي ستُسهّل عملية اِنتقاله، ويمكن للمدارس التحقق من التسلسل الدراسي للطلاب والاطلاع على جميع تفاصيل ملفاتهم، علاوة على أن الملفات محفوظة في أرشيف إلكتروني مُحكمٍ ومحمٍ من الضياع أو التزوير أو التّلف.

وكما أكد مُدير مركز الامتحانات على أن العمل جار على تفعيل خاصية جديدة في المنظومة تتعلّق بتوزيع مفردات المقررات الدراسية ونموذج تحضير الدرس وفق تسلسل مفردات المنهج، ليتسنى لمشغلي المدارس سحبها وتوزيعها على المعلّمين للاستفادة منها، مؤكداً أن هذه الخاصية في مرحلة المراجعة والاعتماد ستكون مُتاحة بالمنظومة قبل نهاية عطلة نصف السنة.