الخدمة المدنية تلزم المؤسسات العامة بالحصول على إذن لإجراء التعيينات

الخدمة المدنية تلزم المؤسسات العامة بالحصول على إذن لإجراء التعيينات

أبريل 14, 2022 - 06:02
القسم:

وزارة الخدمة المدنية طلبت من رؤساء المصالح والهيئات والأجهزة العامة الحصول على منح الإذن المسبق من وزارة الخدمة المدنية عند القيام بأي إجراء للتعيينات والتعاقدات الوظيفية

أصدرت وزارة الخدمة المدنية بحكومة الوحدة الوطنية تعميمًا لرؤساء المصالح والهيئات والأجهزة العامة، بضرورة الحصول على الإذن المسبق من الوزارة قبل إجراء أي تعاقدات أو تعيينات.

وقالت الوزارة في تعميم نشرته عبر صفحتها على "فيسبوك" الأربعاء: إنها لاحظت خلال الفترة الأخيرة صدور قرارات تعيين وتعاقدات وظيفية بدون التنسيق معها؛ مما أثر على التسكين الوظيفي بالملاكات وعدم التقيد بالوصف الوظيفي لها.

وطلبت الوزارة من رؤساء المصالح والهيئات والأجهزة العامة الحصول على منح الإذن المسبق من وزارة الخدمة المدنية عند القيام بأي إجراء للتعيينات والتعاقدات الوظيفية.

وفي وقت سابق الأربعاء، زار رئيس حكومة الوحدة الوطنية "عبدالحميد الدبيبة" ديوان وزارة الخدمة المدنية، وناقش مع الوزير المكلف علي العابد، ملف لجنة الإفراجات المالية وآلية عملها والإسراع في تسهيل كافة الإجراءات.

كما ناقش الاجتماع التنظيم الإداري للملاك الوظيفي بمؤسسات الدولة الليبية والعمل على تطوير الوصف الوظيفي بالملاكات في القطاع العام، واعتماد الهيكل التنظيمي والملاك الوظيفي المتوقف والذي يخص بعض الوزارات، وبحث آلية التعاقدات في الدولة الليبية للوظيفة العامة.