القائم بأعمال السفارة الفلسطينية: ماقام به منتخب ليبيا للمبارزة فخر واعتزاز لكل فلسطين

القائم بأعمال السفارة الفلسطينية: ماقام به منتخب ليبيا للمبارزة فخر واعتزاز لكل فلسطين

أبريل 14, 2022 - 14:32
القسم:

المنتخب: برغم الصعوبات والعقوبات  التي ستواجه الفريق فإن ذلك لن يثنينا عن نصرة القضية الفلسطينية

استقبال المنتخب الليبي في مطار معيتيقة

استقبل حشد كبير من المواطنين من أبناء ليبيا ورئيس الاتحاد العام للمبارزة و القائم بأعمال السفارة الفلسطينة "محمد رحال" وكادر السفارة ومجلس الجالية وأبناء الجالية الفلسطينية اليوم فى مطار معيتيقة الدولي المنتخب الليبي للمبارزة بالورود وأعلام فلسطين.

وعبّر القائم بأعمال السفارة عن بالغ شكره وتقديره على موقفهم العروبي من الحق الفلسطيني مشيرًا إلى أن ذلك يدل على أن فلسطين لازالت هى القضية الأولى لدى العرب والمسلمين.

وقال الرحال خلال مراسم الاستقبال "إن ماقام به أعضاء المنتخب الليبى هو فخر واعتزاز لكل فلسطين ويوكد أن فلسطين تبقى حاضرة في قلوب وعيون ليبيا حكومة وشعباً، وأنه ليس بغريب على شعب ليبيا ودولته دعمها لفلسطين والحق الفلسطينى فى إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف".  

من جهته أكد الفريق الليبي ورئيس الاتحاد أن فلسطين هي قضيتهم الأولى ولن يتخلوا عن دعمهم للشعب الفلسطينى حتى نيل حريته وتحرير بلاده . 

وأشار الفريق إلى أنه بالرغم من العقوبات التى ستنتج عن انسحابهم من مواجهة منتخب المـحتل كتخفيض تصنيفهم الدورى أو الحرمان من اللعب في المبارات الدولية لمدة عامين فإن ذلك لن يثنيهم عن دعم فلسطين وشعبها ، وأن التطبيع مع دولة الاحتـلال سواء باللعب معه في المبارايات الدولية أو غيرها من وسائل التطبيع الأخرى لن تمر على ليبيا وشعبها.

وكان المنتخب الليبي للمبارزة قد رفض اللعب أمام منتخب الكيان الصهيوني في كأس العالم للمبارزة .