مؤسسة النفط تحول 6 مليارات دولار إلى حساب وزارة المالية بالمصرف المركزي

مؤسسة النفط تحول 6 مليارات دولار إلى حساب وزارة المالية بالمصرف المركزي

أبريل 14, 2022 - 21:40
القسم:

في وقت سابق من اليوم، قالت منصة حكومتنا "إن المؤسسة الوطنية للنفط أحالت ثمانية مليارات دولار على دفعتين لحساب وزارة المالية في حكومة الوحدة الوطنية الموقتة بمصرف ليبيا المركزي"

أعلنت وزارة المالية بحكومة الوحدة الوطنية، مساء الخميس، تحويل 6 مليارات دولار إلى حسابها لدى مصرف ليبيا المركزي، وذلك من الإيرادات النفطية ومشتقاتها والغاز عن طريق المؤسسة الوطنية للنفط.

وقالت الوزارة في بيان لها "إن هذه الخطوة تأتي في سبيل تغطية الإنفاق الحكومي والمتمثل في الأجور والمرتبات والنفقات التسييرية للقطاعات المختلفة والمعاشات الأساسية ونفقات دعم المحروقات وأعمال النظافة والمياه والصرف الصحي والكهرباء والخدمات الأساسية والعاجلة والعلاج بالداخل والخارج، بما يكفل خدمة المواطن بما يغطي جميع ربوع ليبيا.

وأضاف البيان أن هذه الخطوة جاءت تتويجًا للجهود المبذولة من رئيس حكومة الوحدة الوطنية ومحافظ مصرف ليبيا المركزي ورئيس ديوان المحاسبة ورئيس هيئة الرقابة الإدارية ورئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط.

وفي وقت سابق من اليوم، قالت منصة حكومتنا "إن المؤسسة الوطنية للنفط أحالت ثمانية مليارات دولار على دفعتين لحساب وزارة المالية في حكومة الوحدة الوطنية الموقتة بمصرف ليبيا المركزي".