"الرئاسي" يرحب بعودة الهدوء إلى طرابلس

"الرئاسي" يرحب بعودة الهدوء إلى طرابلس

سبتمبر 26, 2018 - 17:37
القسم:

رحب المجلس الرئاسي بعودة الهدوء إلى مناطق الاشتباكات في العاصمة طرابلس، معربا عن أمله في أن يكون التصعيد العسكري هو الأخير.

وثمّن المجلس في بيان له اليوم الاربعاء "جميع المواقف الوطنية المخلصة ومن كل الأطراف على الاستجابة للأهداف السامية بوقف إطلاق النار، وحقن دماء الأبرياء وتغليب مصلحة الوطن فوق أي اعتبار أخر".

وقال المجلس في بيانه  "إن ما وقع من تصعيد عسكري لم يكن الأول ونأمل أن يكون الأخير، ويجب أن نستوعب الدروس المستفادة حتى لا يتكرر فقد ثبت للجميع بأن الرابح في هذه المواجهات خاسر والخاسر الأكبر هو الوطن، كما أن التقاتل بين الأخوة يتيح الفرصة للإرهاب لكي يتسلل وينفذ جرائمه وإنه لا بديل عند الاختلاف سوى الاحتكام للحوار والنقاش".

وأكد المجلس أنه يتفهم الدعوة للإصلاح ويحرص على أن تمارس المعارضة حقها باستخدام جميع الطرق والوسائل المشروعة.

وأضاف المجلس "إذ نشيد باتفاق وقف إطلاق النار الموقع بمدينة الزاوية برعاية الأمم المتحدة وضرورة التقيد ببنوده، فإنه مازال أمامنا فرصة كبيرة للتكاتف وتوحيد الجهود للخروج من الأزمة الراهنة بكل أبعادها".

وتابع المجلس "أنه ماض قدما في تنفيذ الترتيبات الأمنية وفقا لما اتخذه من قرارات وإجراءات في هذا الشأن", داعيا جميع الأطراف للمشاركة الفعالة في إنجاح هذه الترتيبات بشكل مهني ومنظم.