اتحاد الكرة: متمسكون بآلية الصعود والهبوط

اتحاد الكرة: متمسكون بآلية الصعود والهبوط

أبريل 15, 2022 - 15:49
القسم:

بتطبيق آلية الصعود والهبوط سيصل عدد فرق الدوري الممتاز للموسم القادم إلى 18 فريقاً

عبد الحكيم الشلماني يترأس اجتماعاً للمكتب التنفيذي

أكد الاتحاد الليبي لكرة القدم، تمسكه بتطبيق آلية الصعود والهبوط في كافة المسابقات التي ينظمها.

جاء هذا التأكيد عقب اجتماع عقده المكتب التنفيذي للاتحاد بمقره الجديد في العاصمة طرابلس، مساء الأربعاء، ناقس فسه جملة من المواضيع التي تهم كرة القدم الليبية وفقاً لبيان صحفي أصدره الاتحاد وتداولته صفحات ومواقع الكترونية.

ونفى عضو المكتب التنفيذي، حمد شاهين، ما يتم تداوله في الوسط الرياضي من عزم اتحاد الكرة إلغاء الهبوط لهذا الموسم من بطولة الدوري، مؤكداّ أن هدف الاتحاد تقليص الفرق في مسابقة الدوري وصولاً لعدد فرق مناسب ينتج بطولة قوية.

وتطرق الاجتماع أيضاً للاستعدادات الجارية لإطلاق تحضيرات المنتخب الوطني لتصفيات كأس أمم إفريقيا المقبلة التي ستجرى على ملاعب ساحل العام صيف العام 2023م، حيث يستعد الاتحاد لتقديم المدرب الفرنسي، كورنتان مارتينس، في مؤتمر صحفي مساء اليوم الجمعة مدرباً للمنتخب الوطني لمدة عامين قادمين وفق مصادر إعلامية، حيث وصل مارتينس المدرب السابق للمنتخب الموريتاني للعاصمة طرابلس فجر الخميس.

يذكر أن مسابقة الدوري التي تقترب من نهاية مرحلتها الأولى لهذا الموسم، تضم 20 فريقاً مقسمة على مجموعتين، وبتطبيق آلية السعود والهبوط، ستهبط أربعة فرق للدرجة الأولى التي سيصعد منها فريقان، ليكون عدد فرق الدوري الممتاز للموسم القادم 2023/2022م، ثمانية عشر فريقاً.