البريقة تبحث ترتيبات تنفيذ مشروع إنشاء مستودع نفطي متكامل بطرابلس

البريقة تبحث ترتيبات تنفيذ مشروع إنشاء مستودع نفطي متكامل بطرابلس

أبريل 15, 2022 - 23:48
القسم:

مجلس الوزراء خصص قطعة أرض ببلدية جنزور لإقامة المشروع

شركة البريقة لتسويق النفط

بحثت شركة البريقة لتسويق النفط والغاز الترتيبات الأولية لتنفيذ مشروع إنشاء مستودع نفطي متكامل بالعاصمة طرابلس، بطاقة تخزينية احتياطية تصل إلى 600 مليون لتر من الوقود والمحروقات السائبة.

جاء ذلك خلال اجتماع عقد اليوم بمقر الشركة بطريق المطار بحضور رئيس الشركة إبراهيم أبوبريدعة، وفرج عبان، ومحمود أبوجعفر عن بلدية جنزور، وعضو لجنة الإدارة للعمليات الغربية والجنوبية مصطفى عون، ومديري العموم والإدارات بالشركة.

وقالت الشركة عبر صفحتها على "فيسبوك": إن مجلس الوزراء خصص قطعة أرض ببلدية جنزور مجاورة لمحطة كهرباء غرب طرابلس، لإقامة المشروع الذي سيعمل على إنشاء نقطة استلام بحرية لجميع المنتجات النفطية وإقامة خزانات لتخزين وقود الديزل والبنزين وزيت الوقود الثقيل والكيروسين ووقود الطيران، بالإضافة إلى خزانات تخزين الغاز المسال "غاز الطهي" وتركيب دوارة غاز تصل طاقتها الإنتاجية إلى 30 ألف أسطوانة في اليوم التشغيلي العادي تزداد طاقتها حسب تنامي الطلب.

ويهدف المشروع لتغطية احتياجات ومتطلبات منطقة طرابلس الكبري والتي تمثل احتياجاتها حوالي 48 % من إجمالي متطلبات المناطق الغربية والجنوبية، وبما يساوي حوالي 34 % من إجمالي متطلبات البلاد من حاجة المحروقات اليومية.