"السراج" و "الكبير" يناقشان ملف قاعدة بيانات المواطنين

"السراج" و "الكبير" يناقشان ملف قاعدة بيانات المواطنين

سبتمبر 26, 2018 - 20:12
القسم:

اجتمع رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج اليومين الماضيين مع محافظ مصرف ليبيا المركزي الصديق الكبير لبحث ملف قاعدة بيانات المواطنين الليبيين.

وقال مصرف ليبيا المركزي عبر صفحته الرسمية على موقع "فيسبوك" اليوم الاربعاء إن الاجتماع يأتي في إطار تنفيذ برنامج الإصلاحات الاقتصادية وبالتزامن مع ما صدر عن بعض المسؤولين من تصريحات تفيد بوجود خلل في قاعدة بيانات المواطنين و شبهات بتزوير أرقام وطنية، التي تتعدى تداعياتها الآثار الاقتصادية و الاجتماعية إلى تهديد الأمن القومي و السلم الاجتماعي، لافتا إلى أن هذا الاجتماع سبقه عدة اجتماعات تصب في نفس السياق.

وأضاف المصرف أن الاجتماع عٌقد الاحد بمقر مصرف ليبيا المركزي بحضور نائبة رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا "ستيفاني وليامز"، والمستشار الفني لرئيس المجلس الرئاسي، ورئيس لجنة إدارة الهيئة العامة للمعلومات وعضو لجنة إدارة الهيئة، وعدد من الخبراء والمعنيين بهدف وضع و تنفيذ برنامج متكامل لتدقيق و تصحيح قاعدة بيانات المواطنين.

وأشار المصرف إلى أن "ويليامز"رحبت بهذه الجهود وأكدَت خلال الاجتماع دعم البعثة الأممية لجهود تدقيق قاعدة بيانات المواطنين ما سيسهم في إنجاح العملية الانتخابية القادمة و الاستحقاقات الوطنية الهامة الأخرى.