مرشحون للبرلمان يدعون البعثة الأممية لإشراكهم في المشاورات السياسية

مرشحون للبرلمان يدعون البعثة الأممية لإشراكهم في المشاورات السياسية

أبريل 17, 2022 - 23:53
القسم:

"زينينغا" أكد للمرشحين أن البعثة والمستشارة الخاصة للأمين العام "ستيفاني وليامز" يدركان أن الانتخابات كأولوية تمثل السبيل الوحيد للخروج من الانسداد السياسي الحالي، مشددًا على أهمية احترام رغبات الناخبين والمرشحين الليبيين

أعرب مرشحون للانتخابات البرلمانية عن قلقهم من الانسداد السياسي الحالي، وحثوا بعثة الأمم المتحدة على إشراكهم والمرشحين الرئاسيين في المشاورات بغية تيسير الوصول إلى انتخابات مبكرة.

جاء ذلك خلال استقبال الأمين العام المساعد القائم بأعمال رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا "ريزيدون زينينغا" مجموعة من المرشحين للانتخابات البرلمانية في مقر البعثة بطرابلس، اليوم الأحد.

وذكر بيان نشرته البعثة عبر حسابها على "تويتر" عن المرشحين تأكيدهم أهمية تركيز الجهود على إجراء الانتخابات في أقرب وقت ممكن، وضرورة إعلان المفوضية الوطنية العليا للانتخابات قائمة المرشحين للانتخابات.

وأكد "زينينغا" للمرشحين أن البعثة والمستشارة الخاصة للأمين العام "ستيفاني وليامز" يدركان أن الانتخابات كأولوية تمثل السبيل الوحيد للخروج من الانسداد السياسي الحالي، مشددًا على أهمية احترام رغبات الناخبين والمرشحين الليبيين.

واستمرت الأحد، اجتماعات ممثلي مجلس النواب والمجلس الأعلى للدولة في القاهرة، برعاية الأمم المتحدة، وذلك لتحديد قاعدة دستورية توافقية لإجراء الانتخابات في ليبيا والمزمعة في يونيو المُقبل.