المرشحون للرئاسة والبرلمان يبحثون مقترحاً لتأسيس تجمع موحد لمواجهة تأجيل الانتخابات

المرشحون للرئاسة والبرلمان يبحثون مقترحاً لتأسيس تجمع موحد لمواجهة تأجيل الانتخابات

أبريل 18, 2022 - 12:28
القسم:

المرشحون يرفضون وقف العملية الانتخابية بحجة القوة القاهرة غير المعروفة

صورة من الأرشيف

عقد مترشحون للانتخابات الرئاسية في ليبيا مساء السبت بالعاصمة طرابلس لقاء مع عدد من المترشحين لمجلس النواب لبحث آخر المستجدات المتعلقة بالعملية الانتخابية الرئاسية والبرلمانية.

وبحسب تصريحات مصادر شاركت في اللقاء لوكالة الأنباء الليبية، فإن اللقاء مع المترشحين للبرلمان تركز على إيضاح البيان الأخير لعدد من المترشحين للرئاسة والذي طالبوا فيه المجلس الرئاسي بإعلان حالة الطوارئ والتدخل لمعالجة الانسداد السياسي الراهن بتشكيل حكومة انتخابات مصغرة لستة أشهر.

وأوضحت المصادر أنه تم مناقشة موقف المترشحين للرئاسة من وقف العملية الانتخابية بحجة القوة القاهرة غير المعروفة، وكيفية معالجة الانسداد السياسي الناجم عن ذلك، وهو ما لقي ترحيباً واستحساناً من قبل المترشحين البرلمانيين.

وحسب نفس المصادر فقد أكد المترشحون لمجلس النواب المقبل تأييدهم ومساندتهم للبيان و وعدوا بإصدار بيان مماثل يؤكد على التمسك بالعملية الانتخابية باعتبارها الحل الوحيد للخروج من الأزمة السياسية التي تعيشها البلاد، ورفضهم لأي مبررات لتأجليها.

وأشارت المصادر إلى أن المشاركين في اللقاء تدارسوا أيضا مقترحاً لتأسيس تجمع يضم المترشحين للرئاسة والبرلمان والنقابيين والمجتمع المدني، وكذلك بعض البرلمانيين وأعضاء مجلس الدولة الرافضين لمحاولات للتمديد لمواجهة الموقف بشكل موحد.

وكان 21 مترشحًا للانتخابات الرئاسية قد طالبوا في العاشر من شهر أبريل الجاري المجلس الرئاسي بإعلان حالة الطوارئ والتدخل لمعالجة الانسداد السياسي الراهن الذي بات يهدد وحدة البلاد بعد منح كل من مجلس النواب والمجلس الأعلى للدولة 30 يومًا.