الدبيبة: سنتخذ خطوات رادعة حيال العبث بثروات الشعب الليبي

الدبيبة: سنتخذ خطوات رادعة حيال العبث بثروات الشعب الليبي

أبريل 18, 2022 - 21:53
القسم:

الدبيبة كشف عن تفاصيل المؤتمر الدولي حول ليبيا الذي يجري التحضير له في الجزائر، مؤكدًا أنه يدعم ويؤيد تنظيم هذا المؤتمر بالجزائر الذي سيكون على مستوى وزراء الخارجية وسيغطي الخطوات المهمة التي يدعمها العالم في مجال الانتخابات في ليبيا

أكد رئيس حكومة الوحدة الوطنية "عبدالحميد الدبيبة" أن الحكومة ستتخذ خطوات رادعة حيال العبث بثروات الشعب الليبي، في إشارة منه إلى عمليات الإقفال التي طالت حقول وموانئ نفطية منذ يوم السبت الماضي.

جاء ذلك خلال تصريح أدلى به الدبيبة عقب زيارته إلى الجزائر الإثنين، ولقائه الرئيس الجزائري عبدالمجيد تبون، حيث ناقش معه الوضع السياسي القائم في ليبيا، وكذلك التعاون الاقتصادي بين البلدين.

ولفت الدبيبة إلى أن القرار القرار السيادي في ليبيا هو قرار شرعي ودولي، موضحًا أنه ناقش مع الرئيس الجزائري عددًا من الملفات أهمها عقد الانتخابات القادمة في ليبيا.

وأضاف أنه قدم للرئيس الجزائري، خلال اللقاء، تصور حكومة الوحدة الوطنية؛ لإنجاز هذا المشروع المهم، والانتقال بليبيا من المراحل الانتقالية إلى مرحلة الاستقرار، وتمكين الشعب الليبي من اختيار من يحكمه وممثليه في السلطة، وذلك في إشارة إلى الإطار العام لخطة عودة الأمانة للشعب الذي سلمه للرئيس تبون خلال اللقاء.

وأشار رئيس الحكومة إلى أنه تطرق خلال مناقشاته مع الرئيس تبون للدور الجزائري المهم والمأمول في دعم هذه الانتخابات وضرورة إجرائها في أقرب وقت ممكن.

وتطرقا إلى ضرورة زيادة التعاون الاقتصادي بين البلدين، خاصة في مجال النفط والغاز، خصوصًا في ظل الظروف العالمية بهدف زيادة الإنتاج والتحكم في الأسعار وتسويقها، وفق ما ذكره الدبيبة.

كما كشف الدبيبة، خلال تصريحه، عن تفاصيل المؤتمر الدولي حول ليبيا الذي يجري التحضير له في الجزائر، مؤكدًا أنه يدعم ويؤيد تنظيم هذا المؤتمر بالجزائر الذي سيكون على مستوى وزراء الخارجية وسيغطي الخطوات المهمة التي يدعمها العالم في مجال الانتخابات في ليبيا.