البعثة الأممية: أعضاء لجنة (5+5) عن المنطقة الغربية يدعون إلى عدم تسييس عمل اللجنة

البعثة الأممية: أعضاء لجنة (5+5) عن المنطقة الغربية يدعون إلى عدم تسييس عمل اللجنة

أبريل 20, 2022 - 00:06
القسم:

جاء ذلك خلال لقاء القائم بأعمال رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، "ريزدون زينينغا"، أعضاء اللجنة العسكرية المشتركة (5+5) عن المنطقة الغربية

زينينغا يلتقي أعضاء لجنة 5+5 عن المنطقة الغربية (البعثة الأممية)

التقى القائم بأعمال رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، "ريزدون زينينغا"، في طرابلس اليوم الثلاثاء أعضاء اللجنة العسكرية المشتركة (5+5) عن المنطقة الغربية.

وقالت البعثة في بيان عبر حسابها على "فيسبوك" إن اللقاء جاء عقب لقاء "زينينغا" في بنغازي الأسبوع الماضي مع أعضاء اللجنة عن المنطقة الشرقية حول الإجراءات المعلنة في بيانهم الصادر في 9 أبريل، بما في ذلك قرار تعليق عملهم.

وأضافت البعثة إن "زينينغا" نقل اليوم لأعضاء اللجنة مخاوف نظرائهم في الشرق بشأن الوضع الحالي وتأثير ذلك على سبل العيش في المنطقة الشرقية.

 من جانبهم أطلع أعضاء اللجنة "زينينغا " عن تواصلهم مؤخراً مع زملائهم في الشرق وجهودهم لمعالجة بعض طلباتهم، معربين عن أملهم في استئناف عمل اللجنة في وقت قريب وعن قلقهم من تداعيات الإجراءات التي أُعلن عنها، بما في ذلك وقف إنتاج النفط الذي يجري تنفيذه الآن بحسب البعثة.

وأشارت البعثة إلى أن أعضاء اللجنة العسكرية المشتركة أعربوا عن تقديرهم الكبير لنظرائهم في الشرق وشددوا على أهمية عدم تسييس عمل اللجنة الذي قد يقوض الإنجازات التي حققتها لجنة 5+5 مجتمعة.

من جهته جدد "زينينغا" التزام البعثة بمواصلة الجهود لتيسير إيجاد حل للمسائل التي أثارها أعضاء اللجنة من الشرق والتي تعرّض الآن عمل اللجنة والتقدم المحرز على المسار الأمني للخطر.