الدبيبة:مانتج بطبرق تحت مسمى الحكومة ولد ميتا ً

الدبيبة:مانتج بطبرق تحت مسمى الحكومة ولد ميتا ً

أبريل 20, 2022 - 11:53
القسم:

الدبيبة:ليبيا الآن بين تيارين ، تيار يريد إجراء الانتخابات وإجراءها في أسرع وقت ممكن ، وتيار يريد التمديد والمماطلة والتعطيل حتي يستمر في السلطة.

صورة من الأرشيف

قال رئيس حكومة الوحدة الوطنية في الاجتماع العادي الخامس لمجلس الوزراء أن ليبيا الآن بين تيارين ، تيار يريد إجراء الانتخابات وإجراءها في أسرع وقت ممكن ، وتيار يريد التمديد والمماطلة والتعطيل حتي يستمر في السلطة.

وقال الدبيبة "إن ما نتج بطبرق تحت مسمى حكومة قد ولد ميتاً لأنه كان نتاج التزوير وفقدان الشرعية و أن محاولة حصر المشكلة في محاولة الدخول للعاصمة والدخول لمقرات الحكومة ماهو إلا قفزة على الحقيقة التي تقول ما بني على باطل فهو باطل، مؤكدًا أن حكومة الوحدة الوطنية مستمرة في أداء مهامها بشكل طبيعي إلى حين التسليم لحكومة منبثقة عن سلطة تشريعية منتخبة".

كما أدان رئيس الحكومة بشدة الاعتداء على المرافق النفطية وإيقاف إنتاج النفط وتصديره، فهو تكرار لعمل إجرامي، مشيراً إلى أن وراء هذا الفعل الإجرامي هم نفسهم الطبقة السياسية التي تسعى للتمديد و إفشال الانتخابات من خلال التمكين لسلطة انتقالية جديدة وعندما فشلوا في ذلك أوقفوا تصدير النفط.

وتابع" إيقاف إنتاج النفط وتصديره سبقه تجميد للميزانية العامة من قبل رئاسة مجلس النواب؛ لتعطيل المشروعات التي انطلقت في كل أنحاء ليبيا و ميزانية التنمية في ليبيا معطلة منذ 4 أشهر بإجراءات تعسفية غير قانونية ، مؤكدًا أن المشروعات المستمرة الآن بمختلف المدن الليبية يتم تمويلها بمخصصات السنة الماضية".

وكانت مجموعات خارجة عن القانون تتبع لحكومة فتحي باشاغا الموازية قد أعلنت إغلاق عدد من الحقول النفطية حتى تنازل الدبيبة عن السلطة .