وزارة الصحة تُوقف منظمات القطاع غير المسجلة

وزارة الصحة تُوقف منظمات القطاع غير المسجلة

أبريل 22, 2022 - 22:29
القسم:

مدير مكتب التعاون الدولي بوزارة الصحة لفت إلى أن الوزارة تعمل وفق خطط واستراتيجيات، ويجب التنسيق معها في كل ما يخص توريد الأدوية والتدريب، والصيانة، والتجهيز وغيرها من الخدمات، حتى لا تهدر الموارد بطريقة عشوائية وغير مدروسة

أفاد مدير مكتب التعاون الدولي بوزارة الصحة "عزام حسين" بأن الوزارة ستوقف عمل المنظمات والهيئات الدولية والمحلية العاملة في القطاع، التي لم تستوفِ جميع مستنداتها القانونية وتسجيلها لدى الجهات المختصة في الدولة الليبية بدءًا من الأسبوع المقبل.

وبحسب بيان لوزارة الصحة، جاء ذلك خلال رئاسته اجتماعا موسعا في مقر مركز المعلومات والتوثيق الخميس، مع ممثلين لتلك الهيئات والمنظمات؛ لوضع إطار عمل مشترك بين وزارة الصحة والشركاء المحليين والدوليين.

وأكد حسين ضرورة استيفاء المنظمات لإجراءاتها القانونية، قبل البدء في تنفيذ أي مشروع يخص قطاع الصحة، بما في ذلك الشريك المحلي المنفذ للمشروع على الأرض.

ونبّه إلى عدم التعامل مع أي جهة تابعة للوزارة دون التنسيق المسبق مع مكتب التعاون الدولي، محذرا من اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

ولفت مدير مكتب التعاون الدولي بوزارة الصحة إلى أن الوزارة تعمل وفق خطط واستراتيجيات، ويجب التنسيق معها في كل ما يخص توريد الأدوية والتدريب، والصيانة، والتجهيز وغيرها من الخدمات، حتى لا تهدر الموارد بطريقة عشوائية وغير مدروسة.