اللجنة المركزية للانتخابات تنظم حوارية حول دور الإعلام في العملية الانتخابية

اللجنة المركزية للانتخابات تنظم حوارية حول دور الإعلام في العملية الانتخابية

أبريل 23, 2022 - 14:10
القسم:

اللجنة أكدت استمرارها في عقد جلسات مماثلة في العديد من المناطق الليبية

اللجنة المركزية للانتخابات

نظمت اللجنة المركزية للانتخابات المحلية جلسة حوارية حول دور الإعلام في العملية الانتخابية قي العاصمة طرابلس بحضور عدد من الصحفيين والإعلاميين و وسائل الإعلام المقروءة والمسموعة والمرئية ونشطاء مهتمين بالشأن الانتخابي. 

وتناولت الجلسة دور وسائل الإعلام في تحفيز المواطنين للمشاركة في الانتخابات المحلية، إضافة إلى الصعوبات والتحديات التي واجهت تغطيتهم الدورات الانتخابية السابقة، وإمكانية تذليلها، وكذلك تحديد نقاط العلاقة مع اللجنة المركزية وتعزيزها بما يخدم الاستحقاقات الانتخابية القادمة. 

كما شهدت الحوارية عديد المداخلات التي أكدت أهمية التواصل بين اللجنة المركزية و وسائل الإعلام المختلفة ؛ لضمان النفاذ إلى المعلومة الانتخابية الرسمية، وسلامة توظيف صحيح للمصطلحات الانتخابية عند صناعة المحتوى الإخباري.

كما نوّه المشاركون إلى أهمية التدريب الإعلامي المشترك لخلق كوادر إعلامية مهنية قادرة على تقديم مادة إعلامية وتوعوية تخدم أهداف العملية الانتخابية.

 من جهتها أكدت اللجنة المركزية استمرارها عقد جلسات مماثلة في عديد من المناطق في ليبيا مستهدفة القطاع الإعلامي بالبلديات باعتباره شريك رئيسي للجنة المركزية في تعزيز المشاركة الانتخابية.