إصابة عامل أفريقي جراء انفجار لغم جنوبي طرابلس

إصابة عامل أفريقي جراء انفجار لغم جنوبي طرابلس

أبريل 24, 2022 - 23:41
القسم:

قبل فرارها من المنطقة الغربية؛ إثر فشلها في السيطرة عليها ودخول طرابلس، تركت مليشيات حفتر مئات الألغام وراءها والتي زرعها المرتزقة الروس التابعين لها

أعلنت وزارة الداخلية الأحد، إصابة عامل أفريقي جراء انفجار لغم بإحدى المزارع الواقعة قرب منطقة الأحياء البرية جنوبي العاصمة طرابلس، مؤكدة أنه يجري مسح المزرعة وتطهيرها من الألغام.

وقالت وزارة الداخلية عبر صفحتها على "فيسبوك" إن بلاغًا ورد إلى قوة دعم مديريات الأمن بالمناطق يفيد بانفجار لغم في منطقة الأحياء البرية بالقرب من منازل المواطنين، ما نتج عنه إصابة عامل أفريقي كان يرعى الأغنام.

وأضافت الوزارة أنه جرى إبلاغ غرفة السيطرة بجهاز المباحث الجنائية على الفور الذي كلف من جهته فريقًا من مكتب المتفجرات التابع لإدارة الشؤون الفنية بالانتقال إلى الموقع.

وأكدت وزارة الداخلية أن فريق مكتب المتفجرات التابع لإدارة الشؤون الفنية بجهاز المباحث الجنائية بدأ فور وصوله إلى الموقع بعمليات مسح و تمشيط كامل للمنطقة لإزالة الألغام ومخلفات الحروب التي تحصد الأرواح.

وقبل فرارها من المنطقة الغربية؛ إثر فشلها في السيطرة عليها ودخول طرابلس، تركت مليشيات حفتر مئات الألغام وراءها والتي زرعها المرتزقة الروس التابعين لها.

وتسبّبت هذه الألغام منذ سنة 2020م في وفاة وإصابة عدد من المدنيين والعسكريين من أفراد الهندسة العسكرية.