وزارة النفط: استئناف الإنتاج في الحقول النفطية سيكون خلال أيام

وزارة النفط: استئناف الإنتاج في الحقول النفطية سيكون خلال أيام

أبريل 25, 2022 - 00:45
القسم:

عون شكّل يوم الثلاثاء الماضي، لجنة تتولى التواصل مع الجهات المتسببة في الإقفالات بالمواقع النفطية، ومناقشتها ومحاورتها بغية إيجاد حلول سريعة لإعادة فتح النفط من جديد دون أي شروط

أفادت وزارة النفط والغاز الأحد، بأن استئناف الإنتاج في الحقول المتوقفة سيكون خلال هذه الأيام.

جاء ذلك عقب اجتماع وزير النفط والغاز "محمد عون" بديوان الوزارة في طرابلس مع لجنة معالجة الإقفالات المشكلة بالقرار رقم (42) لسنة 2022.

وقالت وزارة النفط والغاز عبر صفحتها على "فيسبوك" إن اللجنة التي تعتبر في حالة انعقاد دائم استعرضت خلال اجتماعها مع "عون" كل المعلومات والتفاصيل التي توصلت إليها من خلال التواصل مع الأعيان والوجهاء في المناطق المجاورة للعمليات النفطية بعد الوقوف على أهم مطالبهم.

وأضافت الوزارة أنّ أعضاء اللجنة أكدوا خلال إحاطتهم المقدمة إلى الوزير تجاوب الجهات التي تم التواصل معها وأنهم بصدد الوصول إلى اتفاق نهائي يضع حداً لأزمة الإغلاقات المتكررة خلال الآونة الأخيرة.

وشكل عون الثلاثاء الماضي، لجنة تتولى التواصل مع الجهات المتسببة في الإقفالات بالمواقع النفطية، ومناقشتها ومحاورتها بغية إيجاد حلول سريعة لإعادة فتح النفط من جديد دون أي شروط.

ومنذ يوم السبت ما قبل الماضي تخسر ليبيا نحو نصف إنتاجها اليومي من النفط، عقب إعلان أفراد ومجموعات قفل موانئ وحقول نفطية مُطالبين بتنحي حكومة "عبدالحميد الدبيبة" وتكليف الحكومة الموازية برئاسة "فتحي باشاغا".