الداخلية تناقش ترتيبات إعادة فتح السفارة الروسية في طرابلس

الداخلية تناقش ترتيبات إعادة فتح السفارة الروسية في طرابلس

أبريل 25, 2022 - 21:01
القسم:

منذ سنة 2014 تعمل السفارة الروسية لدى ليبيا من تونس، وقد أعرب وزير الخارجية الروسي في سبتمبر الماضي عن أمله في أن تستأنف السفارة عملها في طرابلس قريبًا

بحث مسؤولون بوزارة الداخلية الإثنين، مع القائم بالأعمال في سفارة روسيا الاتحادية لدى ليبيا "جمشيد بولتايف" والوفد المرافق له، الآليات والترتيبات الأمنية لإعادة فتح السفارة الروسية في العاصمة طرابلس.

وقالت وزارة الداخلية عبر صفحتها على "فيسبوك": إن الاجتماع ضم مدير الإدارة العامة لحماية البعثات الدبلوماسية اللواء وسام بن جامع، ومدير إدارة العلاقات والتعاون العميد صلاح الدين بن سليمان، وبحضور رؤساء مكاتب التعاون الدولي والمراسم بإدارة العلاقات والتعاون.

وأوضحت الوزارة أن اجتماع المسؤولين مع القائم بالأعمال الروسي، الذي عقد بمقر إدارة العلاقات والتعاون، تناول مناقشة الآليات والترتيبات الأمنية لإعادة فتح مقر السفارة الروسية في طرابلس وتوفير الحماية والحراسة من قبل الإدارة العامة لحماية البعثات الدبلوماسية، بالإضافة إلى عدة مسائل متعلقة بالتعاون بين الجانبين.

ومنذ سنة 2014 تعمل السفارة الروسية لدى ليبيا من تونس، وقد أعرب وزير الخارجية الروسي في سبتمبر الماضي عن أمله في أن تستأنف السفارة عملها في طرابلس قريبًا.