حفتر يطلب من المحكمة الفدرالية الأمريكية تعليق اتهامه

حفتر يطلب من المحكمة الفدرالية الأمريكية تعليق اتهامه

أبريل 27, 2022 - 21:52
القسم:

المنتصر ذكر أنّه جرى تحديد موعد الاستجواب لخليفة حفتر في 25 أبريل الجاري، وكان هذا الأمر أحاديا من محامي الضحايا؛ بسبب عدم تجاوب المتّهم وعدم رده على طلبات المحامي بتحديد موعد يناسب الطرفين

أفاد رئيس مؤسسة الديمقراطية وحقوق الإنسان عماد الدين المنتصر بأنّ مجرم الحرب خليفة حفتر تقدم بطلب للمحكمة الفدرالية بتعليق قضية جرائم الحرب المتهم بها أو إصدار حكم وقائي.

وقال المنتصر عبر صفحته على "فيسبوك" إن المحكمة حدّدت يوم الـ 29 من أبريل الجاري؛ للنظر في الطلب، لافتا إلى أنها من الممكن أن ترفضه، وتلغي جلسة الاستماع إذا رأت افتقار مذكرة الطلب للأسس القانونية أو الإثباتية.   

وبيّن أن هذا الالتماس يخص طلب محامي الضحايا من الحكومة الأمريكية ووكالة المخابرات المركزية بالكشف عن مستندات لها علاقة بكيفية حصول حفتر على الجنسية الأمريكية. 

ويعترض محامي المتهم على هذا الطلب بسبب "عدم علاقة الحصول على الجنسية بالتهم الموجهة لموكله" ويؤكد المحامي أن إثارة موضوع الجنسية يهدف به التأثير على حظوظ حفتر في المشاركة في الانتخابات، وفق المنتصر.

وكان  المنتصر ذكر أنّه جرى تحديد موعد الاستجواب لخليفة حفتر في 25 أبريل الجاري، وكان هذا الأمر أحاديا من محامي الضحايا؛ بسبب عدم تجاوب المتّهم وعدم رده على طلبات المحامي بتحديد موعد يناسب الطرفين.