قلق أمريكي من تأثير إغلاق النفط في ليبيا على الكهرباء

قلق أمريكي من تأثير إغلاق النفط في ليبيا على الكهرباء

مايو 01, 2022 - 02:18
القسم:

في منتصف أبريل، عقد وزير التخطيط المكلف بحكومة الوحدة الوطنية محمد الزيداني، اجتماعاً مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية لمناقشة إجراء إصلاحات لقطاع الكهرباء وتحقيق اكتفائه الذاتي واستقلاليته

أكدت سفارة الولايات المتحدة لدى ليبيا السبت، قلقها من الإغلاق المستمر للنفط في ليبيا، الذي قد يؤدي إلى مزيد الانقطاعات المتكررة للكهرباء لفترات أطول، مع ارتفاع تكلفة توليد الكهرباء خلال فصل الصيف.

وأوضحت السفارة في بيان لها، أنها ستظل ملتزمة بمساعدة الشركة العامة للكهرباء بالتخفيف من مشاكل انقطاع التيار الكهربائي.

واعتبرت السفارة أن المساعدة يمكن أن تسهم في إيقاف تشغيل الأجهزة الكهربائية غير الضرورية، وتحويل الاستخدام المكثف للكهرباء إلى خارج ساعات الذروة، كذلك ترشيد استخدام مكيفات الهواء، في تقليل إمكانية حدوث انقطاع للتيار الكهربائي وتمكين الشركة من اقتصاد الوقود نظراً للقيود الناجمة عن إغلاق حقول النفط.

وكانت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية أطلعت الشركاء الدوليين والليبيين على دعم استقرار شبكة الكهرباء في ليبيا، ودعم توليد الطاقة في صيف العام 2022، وفق بيان السفارة.

وفي منتصف أبريل 2022، عقد وزير التخطيط المكلف بحكومة الوحدة الوطنية محمد الزيداني، اجتماعاً مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية لمناقشة إجراء إصلاحات لقطاع الكهرباء وتحقيق اكتفائه الذاتي واستقلاليته.