وزارة العدل تطلق مبادرة الميسرة لدعم الغارمين في السجون

وزارة العدل تطلق مبادرة الميسرة لدعم الغارمين في السجون

مايو 01, 2022 - 12:40
القسم:

المبادرة تهدف إلى التيسير على الغارمين في مؤسسات الإصلاح والتأهيل بليبيا

حفل إطلاق مبادرة ميسرة

أطلقت وزيرة العدل بحكومة الوحدة الوطنية حليمة عبدالرحمن مبادرة تحت شعار "الميسرة"، للتفريج عن الغارمين من المسجونين بكافة مؤسسات الإصلاح والتأهيل بربوع ليبيا.

وأوضحت وزيرة العدل أن الهدف من المبادرة التيسير على الغارمين في مؤسسات الإصلاح والتأهيل في فروع جهاز الشرطة القضائية، وذلك بالتعاون والتنسيق والدعم مع الهيئة العامة للأوقاف وصندوق الزكاة ومؤسسة ومازال فينا الخير الأهلية. 

وأضافت الوزيرة في كلمتها إلى أن هذه المبادرة تأتي ضمن شعور وإحساس وزارة العدل بمعاناة المواطنين المعسرين، لاسيما من هم في مؤسسات الإصلاح والتأهيل، ومياهمة من الوزارة بمساعدة هؤلاء في ظل الأوضاع المعيشية الصعبة، ومن باب التضامن الإنساني والتعاون الخيري والدور الوطني الإيجابي في دعم المسجونين في المؤسسات الإصلاحية.

وأكدت حليمة أن هذه المبادرة جاءت تحت رعاية رئيس حكومة الوحدة الوطنية لنعلن عنها في تفريج كربة الغارمين من السجناء والسجينات.

وكانت الوزارة قد أطلقت المبادرة يوم أمس السبت في احتفالية أقيمت بمقر مؤسسة الإصلاح والتأهيل الجديدة، بحضور وزير الاقتصاد والتجارة محمد الحويج ومحامي عام طرابلس هشام حمودة والشيخ عادل العريفي رئيس مؤسسة ومازال فينا الخير الأهلية، ورئيس فرع جهاز الشرطة القضائية طرابلس عميد فرج الحديدي، وأمناء سر مكتب وزير العدل ورئيس الجهاز ، وعدد من الضباط والمدعوين .