الكهرباء: إنجاز أكثر من 90% من مشروع غرب طرابلس الاستعجالي

الكهرباء: إنجاز أكثر من 90% من مشروع غرب طرابلس الاستعجالي

مايو 04, 2022 - 22:50
القسم:

الشركة تسعى من خلال المشروع للرفع من القدرات الإنتاجية والقضاء على العجز الحاصل في الشبكة الكهربائية، وذلك ضمن المخطط الاستراتيجي للشركة الذي يشمل إنشاء ثلاث محطات، منها واحدة في محطة مصراتة بقدرة 640 ميغاوات، وأخرى في طبرق بقدرة 740 ميغاوات

أكدت الشركة العامة للكهرباء إنجاز ما يزيد على 90% من مشروع غرب طرابلس الاستعجالي، الذي تعول عليه الشركة لتغطية جزء كبير من العجز الحاصل في الشبكة الكهربائية.

جاء ذلك خلال جولة ميدانية لمجلس إدارة الشركة العامة للكهرباء في مشروع محطة كهرباء غرب طرابلس الاستعجالي ظهر اليوم الأربعاء.

وقالت الشركة عبر صفحتها على "فيسبوك": إن الجولة تأتي للاطلاع على آخر تطورات المشروع والوقوف على الأعمال النهائية الجارية بالمشروع، الذي وصل إلى نسب إنجاز ما يزيد على 90 %.

وأكدت أن مشروع محطة كهرباء غرب طرابلس الاستعجالي سيوفر تغطية جزء كبير من العجز الحاصل في الشبكة الكهربائية، التي تعمل الشركة جاهدة لاستكماله قريباً.

وأوضحت شركة الكهرباء أن تنفيذ مشروع محطة كهرباء غرب طرابلس الاستعجالي يأتي في إطار سعي الشركة العامة للكهرباء للرفع من القدرات الإنتاجية للشبكة، حيث بدأت الشركة تنفيذ الأعمال المدنية والحفريات في مايو 2021.

وتسعى الشركة من خلال المشروع للرفع من القدرات الإنتاجية والقضاء على العجز الحاصل في الشبكة الكهربائية، وذلك ضمن المخطط الاستراتيجي للشركة الذي يشمل إنشاء ثلاث محطات، منها واحدة في محطة مصراتة بقدرة 640 ميغاوات، وأخرى في طبرق بقدرة 740 ميغاوات، بالإضافة إلى غرب طرابلس.