قنونو: لا حل في ظل وجود حفتر

قنونو: لا حل في ظل وجود حفتر

مايو 07, 2022 - 00:57
القسم:

قنونو أشار إلى التضحيات الكبيرة لأبطال البنيان، قائلاً إنهم أثبتوا في ملحمة البنيان المرصوص أنه لامجال للمزايدة  علينا في القضاء على الإرهاب و سحقه و اجتثاثه من جذوره

أكد الناطق باسم الجيش الليبي العقيد طيار "محمد قنونو" أن من أجرم بحق الليبيين مكانه قاعات المحاكم وليس قاعات الحوار والتفاوض، مشددًا على رفض أي حل يحمل بين سطوره وجود حفتر وضرورة محاسبته. 

وأضاف قنونو في كلمة بمناسبة الذكرى السادسة لعملية البنيان المرصوص، أن أي مسار يجب أن يتضمن محاسبة المتورطين في العدوان على العاصمة ومدن الغرب الليبي ومن أعطى لهم الأوامر، وعلى رأسهم مجرم الحرب "خليفة حفتر".

وتابع قنونو أن ‏برقة أكبر من حفتر، وأن ليبيا أكبر من الجميع، متوعدًا بأن ليبيا ستكون مقبرة لمن اختار أن يتمرد عليها ويُهدد أمنها و سلامتها، مؤكدًا أنه لا ثقة في نجاح أي مسار للسلام يتساوى فيه الجلاد والضحية.

‏وأشار قنونو إلى التضحيات الكبيرة لأبطال البنيان، قائلاً إنهم أثبتوا في ملحمة البنيان المرصوص أنه لامجال للمزايدة  علينا في القضاء على الإرهاب و سحقه و اجتثاثه من جذوره. 

وقال" إن الواقع والتاريخ يقولان بأن أبطال الجيش الليبي هم من قضى على أول ولاية لتنظيم الدولة الإرهابي خارج منبته في ملحمة البنيان المرصوص التي يُستلهم منها الخبرة والعبر".

ولفت المتحدث باسم الجيش إلى أن مدينة ‏سرت انتهى فيها رأس النظام البائد، و فيها انتهى تنظيم داعش الإرهابي في ملحمة ‎البنيان المرصوص وفيها ملتقى الشرق و الغرب و الجنوب، مضيفاً أنها ستُحافظ على مدنية الدولة و تُنهي وجود المرتزقة الدوليين الداعمين لمجرم الحرب المتمرد الواهم، وفق قوله.