عضو بإدارة شركة البريقة: سبب الشوائب في البنزين هو وجود ترسبات في خزانات محطات الوقود

عضو بإدارة شركة البريقة: سبب الشوائب في البنزين هو وجود ترسبات في خزانات محطات الوقود

مايو 07, 2022 - 11:46
القسم:

إدارة الشركة جددت نفيها وجود أي علاقة بين  البنزين الصادر من الشركة والبنزين غير المطابق للمعايير

صورة من الأرشيف

جددت شركة البريقة لتسويق النفط نفيها صحة ماتناقلته بعض صفحات التواصل الاجتماعي من وجود كميات وقود البنزبن في السوق المحلي غير مطابق للمواصفات والمعايير المطلوبة.

وأوضح عضو لجنة الإدارة بشركة البريقة لتسويق النفط والغاز في إفادته للمكتب الإعلامي للاتحاد العام لعمال النفط والغاز أن استلام الشحنات الواردة لمستودع الشركة سواء كانت عن طريق السفن أو أنابيب الإنتاج المحلي يتم وفق ضوابط صارمة تطبق من خلالها آلية التحقق لمواصفات المنتجات ومطابقتها مع المواصفات الليبية المعتمدة،وذلك من خلال مراقبة الجودة ومنساقيتها المتواجدة في جميع المستودعات .

وأوضح عضو اللجنة أن الشحن الموردة من المصادر الخارجية والتي دائماً ما تكون من أحد المصافي العالمية الرائدة يتم التحقق من شهادة الجودة ومطابقتها بشهادة الجودة الصادرة من الطرف الثالث وهي إحدى شركات التفتيش المعتمدة للتحقق من جودة المشتقات.

و رجح العضو التابع للشركة أن يكون الخلل من بعض محطات توزيع الوقود و التي بها رواسب متراكمة في خزانتها الأرضية بسبب إنشائها منذ فترة طويلة مما أثرت في بعض سيارات المواطنين بسبب فتح المحطة مباشرة بعد عملية تفريغ الشحنة دون السماح لخزانات المحطة بأخذ الزمن الكافي للاستقرار وترسيةالشوائب في القاع.

واستغرب عضو اللجنة من الهجمة الإعلامية التي استهدفت الشركة والتشكيك في خبراتها و التي تجاوزت "خمسين" عاماً في هذا المجال داعية وسائل الإعلام المختلفة تحري المصداقية في نقل الأخبار وتداولها.

وكان عدد من المواطنين قد تداولوا خلال منصات التواصل الاجتماعي صور و مقاطع فيديو لمادة البنزين غير النقي بينما اشتكى آخرون من تضرر سياراتهم بسبب الوقود غير المطابق للمعايير اللازمة.