المنفي يبحث مع أعيان مصراتة مشروع المصالحة الوطنية

المنفي يبحث مع أعيان مصراتة مشروع المصالحة الوطنية

مايو 08, 2022 - 11:04
القسم:

أعيان مصراتة يجددون دعمهم للمجلس الرئاسي حتى تحقيق الاستقرار 

المكتب الإعلامي للمجلس الرئاسي

عقد رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي صباح يوم السبت لقاء موسعاً بحكماء وأعيان مصراتة، لمناقشة بعض النقاط المتعلقة بمشروع المصالحة الوطنية الذي أطلقه المجلس الرئاسي، وسبل تجاوز مرحلة الانسداد السياسي الراهنة.

وبحسب المكتب الإعلامي للمجلس فقد استعرض اللقاء جهود المجلس الرئاسي في المحافظة على استقرار البلاد، واستمرار العمل على توحيد مؤسسات الدولة، والوصول إلى حل ينهي الأزمة الليبية، وإنهاء كافة المراحل الانتقالية، من خلال مشروع المصالحة الوطنية الذي يمهد الطريق للسلام، وصولاً لإجراء الانتخابات.

وأكد المنفي في كلمة له أن كل المناطق والمدن والقرى هي جزء من مشروع المصالحة الوطنية، الذي يسعى المجلس الرئاسي لإنجازه، ضمن استحقاقات المرحلة، لرأب الصدع وتحقيق السلام والاستقرار والتعايش السلمي الدائم في البلاد.

بدورهم أكد حكماء وأعيان مصراتة خلال اللقاء على استمرار دعمهم للمجلس الرئاسي لتحقيق الاستقرار، من خلال جهوده المتواصلة في التهدئة والتواصل مع جميع الفرقاء في المشهد السياسي.

وكان رئيس المجلس الرئاسي محمد المنقي قد أعلن في الثامن من فبراير 2022، اعتماد المجلس على تنفيذ وتجهيز مشروع للمصالحة الوطنية، معتبراً أيها كلمة السر الوحيدة لإنهاء   الأزمة في ليبيا على كافة المستويات.