كأس الكونفيدرالية: الأهلي يواجه أورلاندو في ذهاب نصف النهائي

كأس الكونفيدرالية: الأهلي يواجه أورلاندو في ذهاب نصف النهائي

مايو 08, 2022 - 13:29
القسم:

الكاف حذر إدارة النادي الأهلي من مغبة تجاوز قرار بإجراء المباراة بدون حضور الجمهور

صورة من الحصة التدريبية الأخيرة للأهلي (الصفحة الرسمية للنادي)

أنهى فريق الأهلي طرابلس تحضيراته الأخيرة استعداداً لمواجهة ضيفه أورلاندو بايرتس الجنوب إفريقي في ذهاب نصف نهائي كأس الكونفيدرالية الإفريقية.

وستجرى المباراة على أرضية ملعب بنينا بمدينة بنغازي الذي اكتسى حلة جديدة بعد استبدال أرضيته بأرضية من العشب الصناعي المعتمد لدى الفيفا بتوصيات من الكاف، حيث أجرى الأهلي طرابلس مرانه الأخير مساء السبت بحضور جماهيري كبير بقيادة مدربه الستونسي فتحي جبال الذي قال في المؤتمر الصحفي أنه سيسعى ولاعبيه لتحقيق نتيجة مريحة في الذهاب وعدم قبل أهداف للعب مباراة الإياب في جوهانسبيرغ بأريحية، من أجل تكرار إنجاز سنة 1984 عندما دق الأهلي أبواب نهائي كأس الكؤوس الإفريقية وانسحب من النهائي أمامك الأهلي المصري بقرار من رأس النظام السابق.

ووصل أورلاندو بايرتس لمدينة بنغازي على متن طائرة خاصة مساء الجمعة، حيث سيلعب المباراة على ملعب يعرفه جيداً، بعد أن سبق وأن واجه فريق الاتحاد في دور المجموعات وإنهزم بثلاثة أهداف لهدفين.

وسيعول جبال على تشكيلته المعتادة التي خاض بها دور المجموعات وربع النهائي الذي تأهل منه على حساب ممثل كرة القدم الليبية، الاتحاد، غير أن الشكوك تحوم حول مشاركة بطل الديربي الإفريقي ومسجل هدف التأهل أمام الاتحاد، لاعب الوسط التونسي أيوب عياد، الذي تمرن مع الفريق بشكل معتاد، غير أن "جبال" ربما لن يجازف به في مباراة بنينا، حتى يكون جاهزاً لمباراة الإياب في جنوب إفريقيا.

يذكر أن "الكاف" قد قرر إجراء المباراة بدون حضور الجمهور رغم أن اتحاد الكرة الليبية أنجز كل الاجراءات اللازمة والضمانات المطلوبة لتأمين حضور الجماهير التي تنقلت بأعداد غفيرة لمدينة بنغازي، وأردف الكاف في بيان صدر صباح اليوم الأحد بتأكيد على أن المباراة يجب أن تجرى خلف أبواب مغلقة، حيث سيقودها الحكم المغربي رضوان جيد.