"النواصي" تؤكد التزامها بالترتيبات الأمنية وتدعو لحل جميع التشكيلات المسلحة

"النواصي" تؤكد التزامها بالترتيبات الأمنية وتدعو لحل جميع التشكيلات المسلحة

سبتمبر 29, 2018 - 13:00
القسم:

رحبت كتيبة القوة الثامنة "النواصي" بالهدنة والاتفاق الذي تم مناطق سوق الجمعة وتاجوراء وترهونة ولواء الصمود، وحقن الدماء بين الإخوة الفرقاء ووأد الفتنة الجهوية والمناطقية.

واستنكرت الكتيبة في بيان لها الخميس كل مظاهر الفوضى من اللباس والألفاظ التي تداولتها صفحات التواصل الاجتماعي، مشددة على أن بناء الدوله لا يتم إلا عبر مؤسسات نظاميه من جيش وشرطه واحتكار كامل للسلاح بيد الدوله.

كما رحبت الكتيبة في بيانها بالترتيبات الأمنيه التي أصدرها القائد الأعلى للقوات المسلحه معلنة استعدادها بالالتزام الكامل ببنودها التي لم تطلع على كامل تفاصيلها طالما الهدف بناء الدوله وإنهاء مظاهر التسلّح الجهوي والمناطقي وفقا للبيان.

وأكدت "النواصي" دعمها تحرير مؤسسات الدوله السياديه ووزاراتها والمصرف المركزي والبنوك التجاريه من اي هيمنة أو ارتهان للتشكيلات المسلحه .

وقالت النواصي في بيانها إن "العاصمة طرابلس ليست حكر على أحد وان خصوصيتها تتمثل في كونها عاصمة الجميع، فبالتالي لا نستنكر إستنفار بعض المدن والقوات الغربيه والوسطى للتدخل لفض النزاع"

ودعت" النواصي" البعثه الأمميه والمجلس الرئاسي الاستعجال في تنفيذ الترتيبات الامنية، مؤكدة رفضها الكامل لكل المسميات والتشكيلات المسلحه بالعاصمه الا مسمى الجيش والشرطه ( مديرية الأمن طرابلس الكبرى وفروعها ).

كما طالبت النواصي بضرورة حل كل التشكيلات المسلحه وإدماج عناصرها الراغبون في الانخراط في المؤسسات الأمنيه والشرطيه والجيش او تسريحهم للعمل المدني والتأهيل، بحسب البيان