وزير النفط: لازلنا نجري مشاورات بخصوص استئناف الإنتاج

وزير النفط: لازلنا نجري مشاورات بخصوص استئناف الإنتاج

مايو 10, 2022 - 16:37
القسم:

وزير النفط والغاز أشار إلى أن وقف النفط لم يتم من طرف قطاع طرق وأن اللجنة التي شكلتها الوزارة لا زالت تتواصل مع كل الأطراف

قال وزير النفط والغاز "محمد عون": إن إنتاج ليبيا من النفط الخام يقدر بنحو 650 ألف برميل يوميا بينما يُقدر إنتاج الغاز بنحو ملياري قدم مكعب يوميا.

وأضاف "عون" في تصريحات لوكالة "سبوتنيك" الروسية أن إنتاج الخام لم يُستأنف بعد، وأن الحقول والموانئ المغلقة هي حقول شركة الزويتينة للنفط وأكاكوس والسرير وبعض حقول شركة مليتة للنفط والغاز وحقول شركة سرت لإنتاج وتصنيع النفط والغاز.

وبشأن اجتماع "أوبك+" الذي عُقد منذ أيام ومسألة زيادة إمدادات الغاز إلى أوروبا لتغطية العجز العالمي بسبب الحرب الروسية الأوكرانية، أكد "عون" ألا أحد طلب زيادة إنتاج ليبيا، وأن البلاد لن تكون قادرة على الزيادة قبل 5 سنوات خاصة أن الإمكانات لا تسمح بذلك حاليا.

وأشار وزير النفط والغاز إلى أن وقف النفط لم يتم من طرف قطاع طرق وأن اللجنة التي شكلتها الوزارة لا زالت تتواصل مع كل الأطراف.

كما لفت عون إلى أنه لا يُوافق على حجب الإيرادات من طرف المؤسسة الوطنية للنفط ولا يعتقد أن المؤسسة سيكون في مقدورها حجب الإيرادات، وفق قوله.