سلامة : صبرنا على جميع المؤسسات الليبية بدأ ينفذ ؟؟!!

سلامة : صبرنا على جميع المؤسسات الليبية بدأ ينفذ ؟؟!!

سبتمبر 29, 2018 - 23:58
القسم:

هذه ليست المرة الأولى التي يلمّح فيها سلامة إلى ضرورة إنهاء وجود المؤسسات الثلاث المجلس الأعلى للدولة ومجلس النواب والمجلس الرئاسي إن لم يتفقوا على حل سياسي

المبعوث الأممي لدى ليبيا غسان سلامة

قال رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا غسان سلامة ، أن الأمم المتحدة تبحث بشكل جدي إجراء الإستفتاء على الدستور قبل إجراء أي إنتخابات رئاسية أو برلمانية .

وأكد سلامة في تصريحات متلفزة أدلى بها لفضائية الجزيرة ، أن إجراء الإستفتاء من أهم أهم القضايا المطروحة حالياً منوهاً إلى أن البعثة الأممية لاتريد أن ترى أي إنقسام بين الليبيين بشأن الدستور منوهاً إلى أن الليبيون وحدهم هم من يقبل أو يرفض الدستور .

وبلهجة حادة تكررت مؤخراً في كل لقاءاته ، كرر سلامة أن صبر المجتمع الدولي بدأ في النفاذ على كل الأجسام السياسية الموجودة على الساحة الليبية ، مؤكداً على أن الليبيون يريدون رؤية وجوه جديدة وتغييراً ما ولكن بطريقة سلمية ، منوهاً إلى أن هناك في الطبقة السياسية من لايريدون لهذا التغيير أن يتحقق .

وقال سلامة في معرض حديثه على الأحداث الأخيرة التي جرت في جنوب طرابلس ، أنه بقى شهراً يحاول تنفيذ وقف لإطلاق النار في العاصمة وأن البعثة لعبت دوراً محورياً لتحقيقة ، مؤكداً على أن هناك تحقيقات جارية تهدف لعرض أشخاص على لجنة العقوبات لمعاقبتهم .