وليامز تطلع المنفي على خطوات التوافق حول المسار الدستوري بين النواب والدولة

وليامز تطلع المنفي على خطوات التوافق حول المسار الدستوري بين النواب والدولة

مايو 13, 2022 - 20:45
القسم:

اللقاء ناقش آخر التطورات السياسية في ليبيا، والنتائج المنتظرة بشأن القاعدة الدستورية

المنفي يلتقي ستيفاني

أطلعت المستشارة الأممية "ستيفاني وليامز" رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي على الاستعدادات للقاءات القاهرة بين مجلسي النواب والدولة، التي ستنطلق منتصف الشهر الجاري.

جاء ذلك خلال استقبال المنفي لوليامز الخميس بمقر المجلس في العاصمة طرابلس؛ لمناقشة آخر التطورات السياسية في ليبيا، والنتائج المنتظرة بشأن القاعدة الدستورية، والخطوات المتخذة في اتجاه التوافق حول المسار الدستوري.

وأكدت مستشارة الأمين العام للأمم المتحدة للشأن الليبي "ستيفاني وليامز" لرئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي، التزام البعثة بمواصلة الجهود لإيجاد حل للأزمة السياسية الراهنة، مشيدةً بجهود المجلس الرئاسي في تقريب وجهات النظر بين مختلف الأطراف.

واستعرض اللقاء جهود المجلس الرئاسي، والجهود الأممية مع الأطراف المشاركة في العملية السياسية، خاصة الدور الأفريقي في عملية المصالحة الوطنية، ومناقشة الخيارات المختلفة لإنجاحها، والمحافظة على الاستقرار في البلاد، للوصول إلى الاستحقاقات الانتخابية، من أجل إنهاء المراحل الانتقالية.

وجدد رئيس المجلس الرئاسي دعوته لجميع المشاركين في العملية السياسية بضرورة تغليب مصلحة الوطن، معتبراً أن التوافق هو مفتاح للوصول إلى حل نهائي للأزمة الليبية وتحقيق السلام وإعادة بناء الدولة على أسس العدل والقانون، مؤكداً حرص المجلس الرئاسي على تنفيذ كل التزاماته وفي مقدمتها إنجاز ملف المصالحة الوطنية والانتخابات.