النعناع طارد للناموس

النعناع طارد للناموس

مايو 15, 2022 - 10:18
القسم:

صورة من الأرشيف

يعد الناموس من الحشرات الطائرة المزعجة جداً والتي تسبب في لدغنا وتسبب لنا حكة شديدة في الجلد مع احمراره وتورمه، لذلك نحتاج إلى بعض الوصفات والحيل التي تساعدنا على طرد الناموس من المنزل خاصة في الليل.

طريقة التخلص من الناموس بالنعناع بسهولة :

النعناع من الأعشاب التي تتميز برائحتها القوية والنفاذة يكرهها الحشرات وخاصة الناموس ويهرب منها سريعاً، وأيضاً هي طريقة آمنة على صحتنا وصحة أطفالنا بدلاً من استخدام المبيدات الكيماوية الضارة، تعرفي معنا على طريقة استخدام النعناع.

يكثر الناموس خاصة في المنازل الكبيرة التي يوجد فيها حديقة أو تزرع فيه ربة المنزل بعض الخضراوات لمعرفة وجود الناموس، وذلك عن طريقة رؤيته مباشرة أو بوجود بقع حمراء على الجلد مصاحباً لها الشعور بحكة شديدة.

فقط نقوم بوضع كمية من أعواد وأوراق النعناع الأخضر الطازج في أماكن متفرقة من المنزل خاصة بالقرب من السرير حتى تطرد الناموس ولا يقترب منا أثناء النوم.

من الممكن أيضاً استخدام أوراق النعناع الجاف إذا كان النعناع الطازج غير متوفر لدينا.

وهناك طريقة بسيطة جداً وهي وضع قطرات من زيت النعناع في الفوحة ونضعها في منتصف المنزل، هذه الطريقة تساهم في طرد الناموس طوال اليوم خاصة في المنازل التي بها حديقة.

كما يمكننا عمل خليطة من الماء المضاف إليها عدة قطرات من زيت النعناع وصبها في زجاجة بخاخ، ونرش قليلاً من الخليط في الهواء في جميع غرف المنزل، فهو يعطي رائحة جميلة للغرف بجانب أنها تعمل على طرد الناموس منها أيضاً.