مباحثات ليبية ايطالية حول ملف الهجرة غير الشرعية

مباحثات ليبية ايطالية حول ملف الهجرة غير الشرعية

سبتمبر 30, 2018 - 19:26
القسم:

اجتمع وكيل وزارة الداخلية لشؤون الهجرة غير الشرعية محمد الشيباني بطرابلس اليوم الاحد مع القائم بأعمال السفارة الايطالية بليبيا, لمناقشة ملف الهجرة غير الشرعية.

وحضر الاجتماع مدير إدارة العلاقات والتعاون بالوزارة ومدير إدارة الفروع بجهاز الهجرة غير الشرعية ومسئول الملف الأوروبي بمكتب التعاون بإدارة العلاقات والتعاون.

 وبحث الاجتماع سبل تعزيز أوجه التعاون بين البلدين وتحديد آلية عمل بشأن ملف الهجرة غير الشرعية وأولويات التعاون الثنائي في هذا الشأن.

وأكد "الشيباني" بأن ليبيا شريكة لدول الاتحاد الأوروبي في مكافحة الهجرة غير الشرعية وهي دولة عبور وليست دولة مقصد وإنها أكثر من يعاني من ملف الهجرة غير الشرعية.

وطالب "الشيباني"بوضع آلية عمل للمنظمات الدولية العاملة بمجال الهجرة غير الشرعية تحددها وزارة الداخلية بكونها المعنية بملف الهجرة غير الشرعية.

كما أكد على أهمية دعم الدوريات الصحراوية, والبدء في وضع خطة لتامين الجنوب الغربي, مشيرا إلى أن الوزارة لديها أكثر من (5000) عنصر يمتلكون الخبرة في مجال الدوريات الصحراوية ومكافحة الهجرة غير الشرعية ومراقبة الحدود الجنوبية التي تعد مصدرا لعصابات التهريب.