بوريل: الوضع في ليبيا مقلق و وجود حكومتين يؤدي إلى التصادم

بوريل: الوضع في ليبيا مقلق و وجود حكومتين يؤدي إلى التصادم

مايو 17, 2022 - 19:27
القسم:

بوريل أوضح أن هناك حكومتين في البلاد عوضاً عن إجراء انتخابات وتشكيل حكومة واحدة، مشددًا على أن وجود حكومتين سيؤدي عاجلاً أم آجلاً إلى تصادم بينهما

عبّر الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية "جوزيب بوريل" عن قلق الاتحاد الأوروبي إزاء الوضع في ليبيا. 

وفي إشارة إلى الاشتباكات المسلحة عقب محاولة رئيس الحكومة الموازية "فتحي باشاغا" دخول العاصمة طرابلس، قال بوريل "إن ما حدث أمر مقلق للغاية لكنه كان متوقعًا". 

وأكد بوريل لدى وصوله إلى مجلس الشؤون الخارجية والدفاع في بروكسل، أنهم يتابعون الوضع في ليبيا عن كثب.

وأوضح أن هناك حكومتين في البلاد عوضاً عن إجراء انتخابات وتشكيل حكومة واحدة، مشددًا على أن وجود حكومتين سيؤدي عاجلاً أم آجلاً إلى تصادم بينهما.

وعاد الهدوء إلى شوارع العاصمة طرابلس، مع حركة طبيعية للمواطنين، بعد انتهاء الاشتباكات التي شهدتها المدينة إثر محاولة فاشلة لرئيس الحكومة الموازية فتحي باشاغا دخول المدينة.

وأعلنت مديرية أمن طرابلس فتح كافة الطرق المؤدية إلى طريق الشط وجزيرة سوق الثلاثاء وجزيرة الميناء، وجسر المنصورة والإشارة الضوئية برج طرابلس.

كما شهدت العاصمة انتشاراً أمنياً للواء :444 قتال" التابع لوزارة الدفاع لتأمين شوارع العاصمة طرابلس، بعد تدخله لفض الاشتباكات التي وقعت.