وليامز: لا يمكن حل النزاع بالعنف والخيارات العسكرية

وليامز: لا يمكن حل النزاع بالعنف والخيارات العسكرية

مايو 17, 2022 - 20:33
القسم:

وليامز" حثت كافة الأطراف على ضبط النفس والحرص على الامتناع عن الأعمال الاستفزازية، والكف عن الخطاب التحريضي وعن المشاركة في الاشتباكات وتحشيد القوات

المستشارة الأممية ستيفاني ويليامز

شددت المستشارة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة "ستيفاني وليامز" على ضرورة الحفاظ على الهدوء في طرابلس وكافة ربوع ليبيا وحماية المدنيين والمصالح والمنشآت العامة.

جاء ذلك في كلمة لها في افتتاح اليوم الثالث من أعمال لجنة المسار الدستوري المكونة من مجلسي النواب والأعلى للدولة المنعقدة بالقاهرة.

وحثت "وليامز" كافة الأطراف بلا استثناء على ضبط النفس والحرص كضرورة مطلقة على الامتناع عن الأعمال الاستفزازية، بما في ذلك الكف عن الخطاب التحريضي والكف عن المشاركة في الاشتباكات وتحشيد القوات.

كما شددت على أنه لا يمكن حل النزاع بالعنف والخيارات العسكرية، ولكن بالحوار والتفاوض، مؤكدة أن مساعي الأمم المتحدة متاحة لجميع الأطراف التي تؤمن بمساعدة ليبيا على إيجاد طريق حقيقي وتوافقي للمضي قدمًا لإنهاء هذه المراحل الانتقالية التي أنهكت كاهل الشعب الليبي العزيز وذلك عبر التوصل إلى إطار دستوري قوي وسليم وتوافقي من أجل تمكين الليبيين من اختيار من يمثلهم في انتخابات برلمانية ورئاسية شاملة، ومن أجل تعزيز الاستقرار وفرص التنمية في البلاد.