استئناف طرابلس تؤجل النطق بالحكم في قضية مذبحة أبوسليم

استئناف طرابلس تؤجل النطق بالحكم في قضية مذبحة أبوسليم

مايو 18, 2022 - 17:12
القسم:

محامي الضحايا فتحي تربل طالب السلطات بتوضيحات حول وجود المتهمين السنوسي ومنصور في السجن من عدمه؛ لإبطال مزاعم تهريبهما

قرّرت محكمة استئناف طرابلس في جلستها التي جرت الأربعاء، حجز دعوى قضية مذبحة سجن "أبوسليم" للحكم إلى منتصف شهر يونيو المقبل.

ولقي التأجيل حالة استنكار بين ذوي شهداء المذبحة الذين حضروا جلسة اليوم والتي كان من المعلن أن تكون جلسة النطق بالحكم وفق ما ذكرته المحكمة في أبريل الماضي.

وفي تصريح لمحامي أسر الضحايا "فتحي تربل: أفاد بتسريبات تشير إلى تهريب المتهمين بالتورط في المذبحة "عبدالله السنوسي" و "عبدالله منصور"، لافتًا إلى أنهما لم يحضرَا جلسة اليوم.

وطالب تربل السلطات بتوضيحات حول وجود المتهمين السنوسي ومنصور في السجن من عدمه؛ لإبطال مزاعم تهريبهما.

وشغل عبدالله السنوسي منصب رئيس استخبارات القذافي، فيما شغل عبدالله منصور منصب رئيس جهاز الأمن الداخلي، ورئيس ما كان يُعرف بالهيئة العامة لإذاعات الجماهيرية العظمى.

وكانت الدائرة الجنائية الأولى بمحكمة استئناف طرابلس أجلت النظر في القضية إلى يوم الثالث عشر من أبريل المقبل، حسب طلب محامي المتهمين، قبل أن تنعقد في الوقت المحدد اليوم.

وأسقطت الدائرة التاسعة بمحكمة استئناف طرابلس أواخر سنة 2019 حكماً بإسقاط التهمة عن المتهمين في قضية سجن أبوسليم؛ لانقضاء مدة الخصومة وهي عشر سنوات من تاريخ وقوع الجريمة.

و وقعت مجزرة أبوسليم في أواخر يونيو 1996، حيث أطلق المتهمون النار على السجناء العزل، وراح ضحية المجزرة أكثر من 1200 شهيد.